الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

جابر نصار يكشف تفاصيل جديدة عن "شيكولاتة الخشخاش"

الرئيس نيوز

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الأسبق، إن النيابة العامة أجرت تحقيقات موسعة في أعقاب نشره عن الشيكولاتة التي تحتوي على خشخاش منذ بضعة أيام، وقد تأكد أن الشيكولاتة لا تحتوي على مخدر الخشخاش وإنما على بذور الخشخاش والتي تستخدم في صنع بعض الحلويات والمخبوزات متي كانت صلبة وغير قابلة للإنبات .
وأشار "نصار"، عبر صفحته على "فيسبوك"، إلى أن ما أثار الالتباس في الأمر هو خطأ الشركة حين ضمنت في مكونات الشيكولاتة كتابة على غلافها أن بها خشخاش، وكان واجبًا عليها أن تكتب (بذور خشخاش صلبة ومحمصة وغير قابلة للإنبات وغير مخدرة) تبصرةً للمستهلك وهو التزام قانوني عليها لاريب في ذلك .
وشكر النيابة العامة لجهودها التي تواصلت علي مدار الساعة من أجل استجلاء الحقيقة وبمتابعة وإشراف من المستشار الجليل حمادة الصاوي النائب العام، كما توجه بالتحية والتقدير لأجهزة الدولة المصرية في وزارة الداخلية ووزارة التموين أو في هيئة سلامة الغذاء أو في جهاز حماية المستهلك والتي قام كل منها بدوره المنوط به في متابعة هذا الموضوع ، حرصًا على سلامة الوطن  والمواطن في ظل قيادته الحكيمة حفظها الله .
وأعلنت زارة الداخلية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، في وقت سابق، عن سحب عينات من الشكولاتة المتداولة بالأسواق لتحليلها للتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية.