الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عتاد وتدريب.. البنتاجون: 30 دولة تقدم مساعدات أمنية لأوكرانيا

الرئيس نيوز

أعلن البنتاغون أن حفنة جديدة من المساعدات في طريقها إلى القوات الأكرانية، حيث أكد مسؤول رفيع في أن واشنطن تزود القوات الأوكرانية بكميات "ضخمة" من العتاد، للتصدي للعملية العسكرية الروسية.

وأضاف أن بلاده ملتزمة بتقديم المزيد من الدعم للقوات الأوكرانية قريبا جدا، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في بيان مساء أمس.

وأشار المسؤول الذي لم تذكر الوزارة اسمه إلى أن هناك نحو 30 دولة أخرى تقدم مساعدات أمنية لأوكرانيا بكميات مختلفة، متابعًا أن العديد من الدول قدمت أسلحة وأنظمة يعرف الأوكرانيون كيفية استخدامها ويستخدمونها بشكل فعال.

تدريب على الدرون
إلى ذلك، أوضح أن البنتاغون يدرس خيارات دعم أخرى تتعلق بكيفية تدريب المزيد من القوات الأوكرانية على استخدام طائرات بدون طيار Switchblade التي قدمتها أميركا سابقًا للجيش الأوكراني.

كما لفت إلى أن تلك التدريبات المستقبلية قد تتم عبر القوات الأميركية التي انتشرت خلال الأشهر الماضية في بعض الدول الأوروبية، لتعزيز الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي.

وأضاف أن البنتاغون يبحث أيضًا تدريب القوات الأوكرانية على أنظمة أسلحة أخرى، إلى جانب التدريبات التي تلقتها مجموعات أوكرانية سابقا في الولايات المتحدة.