الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط منصة التدريب والتطوير المهني الالكتروني للمعلمين

الرئيس نيوز

يتساءل العديد من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية، عن رابط منصة التدريب والتطوير المهني الالكتروني للمعلمين، وخاصة بعدما أرسلت الوزارة خطابات لمديرية التربية والتعليم على مستوي الجمهورية بضرورة حضور معلمي الصفوف الأولي التدريبات والتي ستنتهي يوم 14 أبريل الجاري.

وقررت الوزارة، أن يتم تفعيل البريد الإلكتروني لكل معلم مستهدف، ثم يتم  تسليمة مسئول الإحصاء بالإدارات التعليمية كشوف المعلمين المستهدفين للتدريب من خلال قاعدة البيانات بالتنسيق مع مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة وفقا لما تم تسجيله بالمدارس على التطبيق الإلكترونى الخاص بالخطة الدراسية.

وكانت قد خصصت الوزارة، إقامة محاضرة تعريفية بالمنصة يوم الأحد 10 أبريل الماضي على أن يتم موافاة الوزارة من إدارة التدريب بتمام حضور المعلمين وفق توزيعهم بالمدرسة مع توضيح عدد الحضور وفق عدد المحاضرات المستهدفة، ليكون تدريب معلمو الرياضيات واللغة العربية حتى الخميس 14 أبريل.

رابط منصة التدريب والتطوير المهني الالكتروني للمعلمين


كما كانت وزارة التربية والتعليم، قالت إن تدريبات منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية للمعلمين انطلقت الأسبوع الجاري، ويتم عقدها من خلال فترتين للتدريب إحداهما صباحية من 4 الى 5 عصرا، والثانية من 9 إلى 10 مساء.

طريقة تسجيل الدخول على منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية للمعلمين:

الدخول على الرابط التالي (من هنا).
ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.
ثم كتابة البريد الموحد للمعلم وكلمة المرور.
سيتم  فتح الدورة التدريبية بالنقر على اسم الدورة.
ثم النقر على محاضرة البث المباشر.
سيتم  تحميل برنامج TEAMS علي جهازك حيث أدار الجلسة من هذا البرنامج.
سيقوم بالنقر على الانضمام الآن للمشاركة بالمحاضرة.


ووفقًا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، فقد تم تدريب 6100 من مديري ووكلاء المدارس على مهارات القيادة، كما تم تدريب 2187 معلمًا على أساسيات التوجيه الفني.

كما أشارت الوزارة إلى أنه قد تم تدريب 1309 معلمين على برامج التسكين على الكادر، وأيضًا جرى تدريب تدريب 14844 معلم دراسات اجتماعية لتنمية مهاراتهم، وغيرهم من المعلمين.