الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

نيوزويك نقلا عن خبير: كيف ينظر الأمريكان للأمير هاري وميجان؟

الرئيس نيوز

قالت الكاتبة والصحفية سيليا والدن لقناة إخبارية بريطانية إن ميجان ماركل يُنظر إليها على أنها "شخصية مرحة" في الولايات المتحدة بعد أن أعربت عن دهشتها من أن الأمريكيين لا يبدو أنهم "يحمون" الدوقة أو "يدافعون عنها".

وقالت مجلة نيوزويك إن والدن معروفة كروائية وحبيرة في أخبار العائلة المالكة وتنشر مقالاتها بصحفة عديدة مثل التليجراف ودايلي ميل، منذ عقود وهي متزوجة أيضًا من المذيع البريطاني والناقد الصريح لساسكس بيرس مورجان.

وأعربت الكاتبة عن آرائها حول شعبية دوق ودوقة ساسكس في مقابلة مع مضيف جي بي نيوز دان ووتون، قائلة: "عندما عدت إلى لوس أنجلوس بعد الوباء، اعتقدت أن ميجان تحظى بحماية الأمريكيين ولكن هذا غير حقيقي على الإطلاق. إنها مجرد شخصية مرحة تعيش بيننا".

وتابعت سيليا: "الخطأ الجسيم الذي ارتكبته ميجان هو نسيانها أنه في كاليفورنيا، وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة في الواقع، يحب الناس الملكة. وبالتالي فإن أي شخص يُعتبر أنه أهان الملكة أو تصرف بشكل سيئ في هذا الصدد لن يحظى باحترام الامريكيين"، ولكن مجلة نيوزويك أكدت أنه على عكس ادعاءات والدن، أعرب العديد من الأمريكيين عن دعمهم للزوجين.

وتقول تغريدة حديثة للصحفية الأمريكية ستيفاني جيريلوس: "أمريكا، ولا سيما مجتمع السود، كانت ترحب بالأمير هاري وتحبه بشدة والعائلة الملكية البريطانية، والصحافة البريطانية جميعهم متورطون فغي تعذيب ميجان ماركل. الاختلاف واضح للغاية".

وغرد الفنان أندرو ديلانو قائلا: "الأمريكيون ليسوا من أفراد من العائلة المالكة؛ لدينا مشاهير، ونحن نحب ميجان بأذرع مفتوحة وهاري هو ما يجب أن يكون عليه الأب، شكرًا لك، وأعني الأميرة ديانا، التي جلبت إلى الحياة ابنا مثل هاري"، في الأثناء أطلق آخرون على عائلة الأمير هاري اسم "ملوك كاليفورنيا" ورحبوا بهم في ولايتهم الجديدة، لكن بعض منتقدي الأمير وزوجته يقولون إن غياب هاري وميجان مؤخرًا عن حفل تأبين زوج الملكة الأمير فيليب أعاد إشعال المزاعم بأن عائلة ساسكس كانت تتجاهل أفراد عائلتهم .

وعلق الخبير إيان لويد، مؤلف "كتاب الملكة.. 70 فصلا من حياة الملكة إليزابيث الثانية"، قائلا: "في هذا الشهر، كان فشل هاري في حضور حفل تأبين الأمير فيليب غيابًا ملحوظًا عندما تعتقد أنه كان الوحيد من بين الأحفاد الثمانية الذين لم يحضروا، وأعتقد أنه يحتاج إلى أن يدرك أنهم في أمريكا يحبون القيم العائلية تمامًا ولذا يجب أن يكون مدركًا أنه إذا قام على ما يبدو بإزدراء الملكة بعدم زيارته، فأنا لا أعتقد أن نتائج تصرفه لن تكون جيدة في بريطانيا أو في أمريكا".

ومن المقرر أن تحتفل الملكة بعيد ميلادها الـ 96 في 21 أبريل، وستكون أيضًا مركز الاحتفالات بيوبيلها البلاتيني هذا الصيف وكلاهما مناسبتان عائليتان من المتوقع أن تحضرها ميجان وهاري، خاصة وأن الملكة لم تلتق بعد بحفيدتها ليليبت ديانا التي تحمل الاسم نفسه.