الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عقب مقتل كاهن.. عمرو أديب يوجه رسالة مهمة إلى الأقباط

السبت 09/أبريل/2022 - 09:52 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

علق الإعلامي عمرو أديب، على مقتل القمص أرسانيوس وديد كاهن الإسكندرية، بعد أن أعتدى عليه شخص بألة حادة وأصابه بجروح أدت إلى وفاته.

وقال "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة "أم بي سي مصر": "في بداية البرنامج، أعزى أقباط مصر في الكاهن، كان رجل دين محترم وكريم، وكان شخصية اجتماعية بالدرجة الأولى، طعن أثناء سيره ونقل للمستشفى العسكري وتوفى"، مضيفًا: "بصرف النظر عن تفاصيل الحكاية وأيه الموضوع؛ هناك رسالة مهمة أريد توجيهها إلى الأقباط، أنتم تعلمون أن هذه المشاعر انتهت إلى الأبد ولم يعد المجتمع يعاني من الأفة الضارة التي كانت موجودة فيه".

وذكر: " الجنازة الخاصة بالكاهن حضرها المسلمين، والقاتل إن لديه حالة نفسية، والنيابة أودعته لدى الأطباء للتأكد من ادعائه، ورسالتي للأقباط يجب أن تعلموا أننا أخوة، وكلنا مواطنين مصريين لنا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات، ونحن نتحدث عن البعض القلة لديهم بقايا التطرف بتاع زمان".

وأفاد "أديب": "البعض أتربى على أن هذا مسيحي وهذا مسلم، وبعض الأفكار القديمة القاتمة، وأقول لإخواننا المسيحين أن في أمان على أرض مصر؛ أنت مصري أمن مثل المسلم الأمن، وتلك كانت معركة مصر خلال العشر سنوات الماضية".

ads
Advertisements
Advertisements
ads