الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ميعاد شم النسيم 2022

الرئيس نيوز

ميعاد شم النسيم 2022.. يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن ميعاد شم النسيم 2022، خاصة تقوم الدولة المصرية بمنح إجازة لكافة العاملين بالقطاعين العام والخاص في يوم شم النسيم.

ويعتبر أعياد الربيع أو شم النسيم، هو عيد فرعوني أول من احتفال به هم القدماء المصريون وهو يوم بداية فصل الربيع حيث يحتفل المزارعون في العصر الفرعوني بحصد المحصول بالخروج إلى الحدائق وتناول الأسماك المملحة والبيض المسلوق الملون والخضروات الطازجة مثل الخس والخيار والجرجير.

ميعاد شم النسيم 2022


ومن المقرر أن يحتفل المصريون بأعياد الربيع المعرفة بـ"شم النسيم" خلال عام 2022 يوم الإثنين الموافق 25 إبريل المقبل، حيث يحرص المواطنون على الخروج إلى المنتزهات والحدائق العامة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

ويتم الاحتفال به وسط إجراءات احترازية لتفادي انتشار عدوى كورونا المستجد كوفيد 19 الذي يجبر الجميع على عدم الاختلاط بالآخرين إلا في الضرورة القصوى ووسط إجراءات احترازية صارمة من ارتداء الكمامات الواقية للوجه وغسل اليدين باستمرار واستخدام الكحل والإلتزام بالمسافات الآمنة بين المواطنين وذلك للمساعدة على تقليل نسب الإصابة اليومية.

عيد تحرير سيناء


ويتزامن احتفال شم النسيم هذا العام مع عيد تحرير سيناء المزمع الاحتفال به يوم 25 إبريل من كل عام وهو ذكرى جلاء آخر جندي إسرائيلي عن أرض سيناء وفقا لمعاهدة كامب ديفيد ويصادف الاحتفال بالمناسبتين في أواخر شهر رمضان المبارك 1443.

ومن المتوقع أن يتم إرجاء إجازة شم النسيم 2022 من يوم 25 أبريل المقبل إلى يوم الخميس الموافق 27 إبريل حيث يحصل عليها الموظفون والعاملون بالجهاز الإداري للدولة مع عيد العمال وإجازة عيد الفطر المبارك وبذلك يتجمع أيام الإجازات الرسمية معا لتصبح قرابة 6 أيام متواصلة.

وبذلك يكون أطول فترة إجازة رسمية للموظفين خلال العام في شهر مايو 2022 حيث يتم ضم كافة الإجازات السابقة للموظفين بالقطاعين العام والخاص ليتمكنوا من الاحتفال من خلال السفر أو زيارة الأقارب خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضاً


اجازات شهر رمضان 2022 للموظفين