الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"الحق الخدمة".. مواعيد البنوك فى رمضان 2022 الفتح والاغلاق

الرئيس نيوز

مواعيد عمل البنوك في رمضان 2022 الفتح والإغلاق.. يتساءل الكثير من المواطنين في المحافظات المصرية، عن مواعيد البنوك فى رمضان 2022، والذي اعتاد عليه الجمهور والقطاع المصرفي بأن يشهد خلاله تعديل في مواعيد العمل بمناسبة الشهر المبارك.

مواعيد عمل البنوك في رمضان 2022 الفتح والإغلاق


وفي هذا السياق، أعلن البنك المركزي المصري، عن فتح البنوك أبوابها أمام الجمهور اعتبارًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر بدلا من الساعة 8.30 صباحا للساعة 3 عصرا.

كما قرر البنك المركزي، أن تكون ساعات العمل بالنسبة للموظفين ستكون من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية بعد الظهر بدلا من الساعة 8 صباحا للساعة 4 عصرا.

يشار إلى أن البنوك من المقرر استئناف عملها بعد عطلتها الأسبوعية الممنوحة من البنك المركزي المصري أسبوعيا كل جمعة وسبت من الأسبوع.

ومن جهه أخرى، أعلنت الهيئة القومية للبريد المصري عن تعديل مواعيد العمل بجميع المكاتب التابعة له في أنحاء الجمهورية خلال شهر رمضان 2022، بما يشمل أيضا الأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة على مستوي الجمهورية.

كما قررت الهيئة أيضا تشغيل بعض المكاتب يومي الجمعة والسبت إلى جانب عمل المكاتب الرئيسية لفترات مسائية للتسهيل على المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

مواعيد البريد المصري في رمضان


وتعديل مواعيد البريد المصري في رمضان بجميع مكاتب البريد والمقدر عددها بأكثر من 4200 مكتب بريد بالإضافة إلى سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية، لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهرا.

ومن ضمن التعديلات على مواعيد البريد المصري في رمضان تعمل جميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة بجميع المحافظات فترة عمل مسائية حتى الساعة 4 عصرا.

كما قررت الهيئة أيضا تشغيل جميع الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة من كل اسبوع على أن تبدأ مواعيد العمل في ذلك اليوم من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا، وذلك بهدف الحد من تزاحم المواطنين على مكاتب البريد للحصول علي الخدمات خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

قد يهمك أيضاً

الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3.. تعيين السيسى وزيرًا للدفاع وتحفظ قيادات الجماعة