الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

مواعيد غلق المحلات التجارية ومكاتب البريد والبنوك فى رمضان 2022

الرئيس نيوز

نستعرض لكم فى هذا التقرير مواعيد غلق المحلات التجارية ومكاتب البريد والبنوك فى رمضان 202، حيث تتزايد عمليات البحث فى محرك جوجل العالمي عن المواعيد الخاصة بالبتوك والمحلات التجارية ومكاتب البريد والنقل المواصلات وخاصة مترو الأنفاق خلال شهر رمضان.

مواعيد عمل البنوك فى شهر رمضان 2022

أعلن البنك المركزى المصرى  مواعيد عمل البنوك فى شهر رمضان المبارك، وذلك لمدة 4 ساعات يوميا، حيث من المقرر أن تمتد ساعات العمل بالنسبة للجمهور من التاسعة والنصف صباحًا إلى الواحدة والنصف بعد الظهر.

وبالنسبة للموظفين العاملين بالبنوك، من المقرر أن تبدأ البنوك عملها فى التاسعة صباحًا إلى الثانية بعد الظهر.

مواعيد عمل مكاتب البريد فى رمضان 2022 

قررت الهيئة القومية للبريد، تعديل مواعيد العمل خلال شهر رمضان المبارك بجميع مكاتب البريد والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عمل بعض المكاتب يومي الجمعة والسبت، إلى جانب عمل المكاتب الرئيسية لفترات مسائية للتسهيل على المواطنين

وقال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إنه تقرر تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد والمقدر عددها بأكثر من 4200 مكتب بريد، بالإضافة إلى سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية، لتبدأ الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا.

وأضاف أن جميع المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة بجميع المحافظات ستعمل أيضا في فترة عمل مسائية حتى الساعة الرابعة عصرا.

كما تقرر عمل جميع الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد وسيارات البريد المتنقلة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة من كل اسبوع على أن تبدأ مواعيد العمل في ذلك اليوم من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، وذلك بهدف الحد من تزاحم المواطنين على مكاتب البريد للحصول على الخدمات خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وفقا لفاروق.

التنمية المحلية تبدأ تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية فى رمضان 

يبدأ اليوم تطبيق العمل بمواعيد فتح وغلق المحال فى شهر رمضان 2022 وفق قرار اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، رقم 151 لسنة 2022، على أن تكون مواعيد غلق المولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال الشهر الكريم وإجازة عيد الفطر يوميا في الساعة الثانية صباحا، مع استمرار خدمة الدليفرى وتوصيل الطلبات على مدار 24 ساعة للمطاعم والكافيهات والتزام الورش داخل الكتل السكنية بالغلق يوميا في العاشرة مساء عدا محطات الوقود والورش الموجودة على الطرق.

يهمك أيضًا | مواعيد عمل مترو الأنفاق فى رمضان 2022

وأشار قرار وزارة التنمية المحلية إلى استثناء بعض الأنشطة من مواعيد الغلق مثل البقالة والسوبر ماركت والمخابز حيث تعمل على مدار 24 ساعة ومراعاة الأنشطة الليلية للمحال مثل محلات الفاكهة والخضار ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.