الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

نتيجة قرعة مونديال 2022.. قطر يصطدم بالسنغال وهولندا بالمجموعة الأولى

الرئيس نيوز

أسفرت قرعة كأس العالم 2022 عن وقوع منتخب قطر علي رأس المجموعة الأولي بجانب كلا من هولندا والسنغال والإكوادور

نتيجة قرعة مونديال 2022


وأقيم حفل قرعة كأس العالم 2022 في قطر في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة، قبل 7 أشهر من انطلاق البطولة خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وظهرت الفنانة المصرية في حفل انطلاق  قرعة كأس العالم 2022 في قطر في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة، قبل 7 أشهر من انطلاق البطولة خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وكشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم “ قطر 2022” عن التعويذة الرسمية الخاصة بالمونديال.

وستحمل التعويذة الرسمية الخاصة بالمونديال اسم “ لعيب” وهي على شكل عُقال خليجي أبيض، حيث قام بتقديمه المنتج الغنائي العالمي ريد وان.

وقال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر خلال حفل قرعة كأس العالم 2022: "أرحب بكم جميعاً بمناسبة إجراء قرعة كأس العالم، ستكون هذه البطولة أول حدث كبير يوحد العالم بعد الجائحة، سنقدم نسخة مونديالية استثنائية، أتطلع معكم للاستمتاع بهذا الحدث الكبير، أتمنى للجميع التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا: "يا لها من أحاسيس جميلة أن نكون هنا ونحن نقترب من كأس العالم، مرحباً بكم جميعاً في مراسم قرعة كأس العالم الذي تحتضنه دولة قطر، هذه النسخة ستكون النسخة الأجمل والأحسن، سيكون المهرجان كروياً وسنشهد حضور أكثر من 3 ملايين شخص يتوافدون إلى دولة قطر".

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن نظام قرعة كأس العالم 2022، حيث سيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 إلى 4 مستويات، وذلك بحسب ترتيب كل منتخب في تصنيف الفيفا لشهر مارس.

يهمك أيضًا |

ستتواجد في كل مستوى 8 منتخبات، وسيتواجد منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى باعتباره فريق البلد المستضيف

تبدأ عملية سحب الكرات من المستوى الأول حتى اكتمال رؤوس المجموعات، ثم يتم عمل الأمر ذاته للمستويات الأخرى على التوالي حتى اكتمال المجموعات.

وضمن 29 منتخبا مقعدها بالفعل في كأس العالم 2022، يتقدمها منتخب قطر الذي يستضيف البطولة على ملاعبه ووسط جماهيره.

وبالإضافة إلى قطر، تأهل 12 منتخبا من أوروبا، و5 من أفريقيا، و4 من آسيا، ومثلها من أمريكا الجنوبية، و3 من أمريكا الشمالية.

ومن المُنتظر أن يتم حسم المنتخبات الـ3 الأخرى في يونيو المقبل، عندما تُقام مباريات الملحق الأوروبي، وملحق آسيا ضد أمريكا الجنوبية، وملحق أمريكا الشمالية ضد أوقيانوسيا.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن تصنيف المنتخبات في قرعة كأس العالم 2022، سيكون بناء على التصنيف الشهري الأخير، الذي صدر يوم الخميس.

وسيتواجد منتخب قطر في الوعاء الأول، باعتباره المضيف، إلى جانب أفضل 7 منتخبات في التصنيف ممن تأهلت للمونديال، وهكذا في الوعاءين الثاني والثالث، فيما سيضم الوعاء الرابع المنتخبات الأقل في التصنيف، مع المنتخبات المتأهلة من مباريات الملحق في يونيو المقبل.

الوعاء الأول: قطر - البرازيل - بلجيكا - فرنسا - الأرجنتين - إنجلترا - إسبانيا - البرتغال.

الوعاء الثاني: المكسيك - هولندا - الدنمارك - ألمانيا - أوروجواي- سويسرا - أمريكا - كرواتيا.

الوعاء الثالث: إيران - السنغال - اليابان - المغرب - صربيا - بولندا - كوريا الجنوبية - تونس.

الوعاء الرابع: الكاميرون - كندا - الإكوادور - السعودية - غانا - (1) - (2) - (3).