الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

آخر أخبار شهادة طلعت حرب 18% شهادات الادخار

الرئيس نيوز

آخر أخبار شهادة طلعت حرب 18% شهادات الادخار.. يبحث العديد من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية، عن آخر أخبار شهادة طلعت حرب 18%، عقب مرور أيام من طرح بنك مصر تلك الشهادات بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة.


آخر أخبار شهادة طلعت حرب 18% شهادات الادخار


ومن جانبه، أعلن محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات صحفية، عن ارتفاع حصيلة بيع شهادات طلعت حرب إلى 110 مليارات جنيه حتى مساء أمس الخميس، في فرع البنك.

وتبلغ نسبة الفائدة للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

ويأتي ذلك في إطار حرص البنك الدائم على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الإدخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلائم مع هذه الاحتياجات.

شهادات الإدخار من البنك الأهلي المصري


كما كان قد أعلن البنك الأهلي عن فتح شراء شهادة ادخارية أخرى تحت مسمى "أمان المصريين" لمدة 3 سنوات بعائد 13%، و تستطيع استردادها في نهاية المدة وفي أى وقت من تاريخ الشراء وفقا لرغبة العملاء دون الاستفادة من العائد، بينما أعلن بنك مصر عن فتح شهادة ادخارية تحت مسمى "القمة" بفائدة سنوية 11% ويصرف العائد شهرياً.

طرق شراء شهادة طلعت حرب والبلاتينية:


• جميع فروع بنكي مصر والأهلي في كافة محافظات الجمهورية.
• أو عن طريق خدمة الكول سنتر.
• أو عن طريق الإنترنت البنكي للعملاء في كافة محافظات الجمهورية.

وكانت قد عقدت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري، اجتماعا استثنائيا، يوم 21 مارس الماضي، ورفعت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%.

اقرأ أيضاً

استقرار سعر الذهب اليوم الجمعة وعيار 21 يسجل 976 جنيهًا