الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النقل توضح موعد تشغيل القطار الكهربائي الخفيف

الرئيس نيوز

أكد الفريق كامل الوزير؛ وزير النقل؛ أن الرئيس يتمنى أن يشاهد كافة المواصلات التي تنقل المصريين صديقة للبيئة وتعمل بالكهرباء.

وقال الوزير في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "أنا سعيد أنني تواجدت في هذه الفترة وشاركت ولو بمجهود بسيط فيما يحدث؛ مشروع القطار الكهربائي الخفيف طوله 103.5 كم منهم 70 كم من عدلي منصور وحتى العاصمة الإدارية الجديدة والعاشر من رمضان".

وأضاف: "هناك 34 كم من مدينة الفنون في العاصمة الإدارية وحتى جنوب طريق العين السخنة حتى يتكامل مع الطريق القادمة من السخنة ثم من خارج العاشر من رمضان إلى قلب المدينة".

وتابع: "القطاع سوف يعمل بداية من 30 يونيو المقبل وانتهينا من السكة بالكامل في بداية يناير ونبدأ التجربة بقطار؛ وهناك شركتان تعملان الأولى إنشاء وصيانة والثانية إدارة وهي تعمل بمواطنين مصريين".

وأكمل: "نسير طبقا للخطة الزمنية بالحرف؛ والشركة كانت تريد 6 شهور للتجربة وأكدت على أنها تحتاج للمدة الكاملة لضمان الأمن والسلامة".

وواصل: "في البداية سوف يسير قطار واحد على سكة واحدة لمدة شهر وفي نهاية الشهر الثالث من التجارب وصلنا إلى 6 قطارات لتجربة كافة تجهيزات القطارات؛ المرحلة الأولى والثانية سوف تعمل بـ 22 قطار وصل منها 18 قطار".

واختتم: "هناك كاميرات تراقب قائد القطار وتراكب السكة والقطار حاليا في مرحلة التجارب بدون جمهور وفي يونيو المقبل سوف نجرب القطارات في وجود العاملين وستكون أول وسيلة مواصلات تعمل بالكهرباء في العاصمة الإدارية الجديدة".