الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تأكيدًا لانفراد الرئيس نيوز.. أسامة هيكل يعلن رحيله عن مدينة الإنتاج الإعلامي ويقدم كشف حساب عن فترة رئاسته

الرئيس نيوز

بعد انفراد "الرئيس نيوز" بخبر تعيين عبدالفتاح الجبالي رئيسا لمدينة الإنتاج الإعلامي، أعلن رسميا أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة المدينة السابق، عن انتهاء فترة عمله كرئيس للمدينة.

وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" : "اليوم انتهت فترة عملي كرئيس لمدينة الإنتاج الإعلامي، وقد تسلمتها في أغسطس 2014 بديون بلغت 185 مليون جنية، وتركتها اليوم بصافي ربح 137.6 مليون جنية ولا يوجد عليها ديون للغير".

واستكمل هيكل تدوينته : "الشكر واجب لأعضاء مجلس الإدارة المحترمين الذين تعاونوا معي طوال هذه الفترة وساندوني بخبراتهم الواسعة، والشكر أيضا واجب لجميع العاملين بالمدينة فلولاهم ما تحقق أي انجاز، وتمنياتي بالتوفيق لمجلس الإدارة الجديد".

وكان "الرئيس نيوز" قد نشر انفراد بتغيير مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، وعلى رأسهم أسامة هيكل رئيس مجلس الإدارة، وتعيين عبدالفتاح الجبالي بدلا منه.

الجدير بالذكر أن أسامة هيكل كان قد تقدم باستقالته من منصبه كوزير دولة للإعلام خلال شهر أبريل من العام الماضي لظروف خاصة به، وكان ذلك اثر عدة أزمات أثارها هيكل مع عدد من الإعلاميين، إضافة إلى أزمات أخرى مع البرلمان، قررت على إثرها لجنة الثقافة والإعلام برئاسة درية شرف الدين رفض بيان الوزارة في المجلس، وأعلنت اللجنة عن وجود أخطاء مالية وتجاوزات إدارية قد ارتكبت خلال تولي هيكل منصب وزير الدولة للإعلام، وأزمة أخرى مع الجهاز المركزي للمحاسبات، والذي رفض هيكل الاعتراف بتقريره عن مدينة الإنتاج الإعلامي.

فيما عمل عبدالفتاح الجبالي أمينا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حتى 2017، كما تولى عدة مناصب بارزة منها رئاسة مجلس إدارة جريدة الوطن، ومستشار وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام.