الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأعلى للإعلام" يوضح معايير الدراما الرمضانية والمشاهد الممنوعة

الرئيس نيوز

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر؛ رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ أن المجلس وضع معايير للدراما الرمضانية، لافتا إلى أن أهم المعايير هو البعد عما يسيء إلى الأسرة المصرية التي تلتف حول التلفزيون خلال شهر رمضان.

وقال جبر في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة السر" المذاع على قناة "صدى البلد": "المعايير موجودة منذ عامين ولكننا نعيد التأكيد عليها البعد عما يسيء لا يتعارض تماما مع الابداع ولكننا نتحدث عن أشياء أخرى يجب أن تأخذها المسلسلات بالاعتبار".

وأضاف: "يجب على المسلسلات الابتعاد عن الالفاظ البذيئة والحوارات المتدنية والمشاهد الفجة والإيحاءات المسيئة لأن الأسرة تجلس وتشاهد ولا يليق أن تدخل هذه الأمور إلى المنازل".

وتابع: "يمكن عرض مشاهد التدخين ولكن ليس بشكل يشجع الشباب على التدخين وكذلك تعاطي المخدرات وأيضا مشاهد الضرب بالسيوف والسكاكين ولكن لا يجب إظهار أصحابها كأبطال".

وأكمل: "بالنسبة للمرأة يمكن أن أظهر النماذج الشاذة ولكن بصورة مسيئة تجعل الناس لا تشجع هذه السلوك ويجب أن تعكس الأعمال الدرامية بطولات الشباب ولدينا شهداء وأبطال ضحوا بأنفسهم وهؤلاء الأبطال الذي نريد أن يتخذهم الشباب قدوة".

واختتم: "الأكواد أذيعت في كل وسائل الإعلام ونشرت في الجريدة الرسمية ونراقب التنفيذ ونتابع شكاوى المواطنين ولدينا صلاحيات كبيرة لإيقاف أي تجاوز".