الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محلل سياسي يكشف عن الرسائل الروسية من استخدام الأسلحة الجديدة في أوكرانيا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور مسلم شعيتو؛ المحلل السياسي؛ أن استخدام روسيا لأنواع معينة من الأسلحة في الحرب الأوكرانية تعد مسألة تقنية لافتا أن لها معاني سياسية أيضا.

وقال شعيتو في مداخلة عبر الفيديو خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "استخدام الأسلحة الجديدة نسبيا هي رسالة لحلف الناتو أن المواقع التي ضربت كانت تضم تجمعات للمرتزقة الذين وصلوا من أوروبا وسوريا وأفغانستان".

وأضاف: "القصف طالب مناطق قريبة جدا من حلف الناتو وهي رسالة تقول إن روسيا لن تسمح بالاقتراب والصواريخ استخدمت لضرب المناطق العسكرية ومخازن الأسلحة ولم تقصف أي مناطق مدنية".

وتابع: "روسيا ليست بحاجة مع أوكرانيا لاستخدام هذه الأنواع من الأسلحة لأن المنظمات المتطرفة تتواجد في المناطق المدنية؛ ولن تستطيع روسيا استخدام الأسلحة التقليدية؛ إذا لاحظتم لن هناك ضحايا مدنيين بما يتناسب مع العملية الروسية الدقيقة ولو كل يوم كان هناك قصفا لاحتاجوا إلى 10 أشهر لتصوير كل هذه الصور؛ من أين أتوا بكل هذه الصور؟".

وأكمل: "مرفأ بيروت صور وكأنه في كييف والفتاة الفلسطينية التي تصرخ في وجه الجندي الإسرائيلي صورت وكأنها بوجه الجندي الروسي ونحن أمام مشهد رهيب من الكراهية وقلب الحقائق والكذب وأعتقد أنه نهاية تاريخ الكذب والنفاق بعد هذه المعركة".

واختتم: "الرئيس بوتين أرسل مقترحات للنقاش مع الولايات المتحدة وأوروبا بعد ما نكثوا بكافة الاتفاقات ولذلك قال الرئيس بوتين إما الانسحاب أو التعامل مع الأمر بشكل أخر؛ والمسألة ليست أوكرانيا ولكن المشكلة في شرق أوروبا ويجب أن تنسحب الأسلحة من شرق أوروبا وتعود إلى الولايات المتحدة".