الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يكشف ملامح الحزمة المتوقعة للدعم التي وجه بها الرئيس السيسي

الرئيس نيوز

أكد النائب ياسر عمر؛ وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب؛ أن القراءة الأولى لموازنة الدولة تقول إننا سوف نحافظ على المعدلات التي حققناها في السابق.

وقال عمر في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "سيكون لدينا فائض أولي 1.5 في المئة وهو مؤشر جيد جدا؛ شاهدنا أزمة كورونا والإجراءات التي اتخذتها الدولة للتخفيف من معاناة محدودي الدخل؛ الدعم 323 مليار جنيه مع استهداف محدودي الدخل واستبعاد غير المستحقين وهو ما يعني أن محدودي الدخل سوف يتم دعمهم بشكل أكبر من السابق".

وأضاف: "استهداف محدودي الدخل سيكون أدق؛ وكلما قل العدد زاد نصيب الفرد؛ ومحدود الدخل سوف يحصل على حقوقه وزيادة وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها دعم محدود الدخل؛ في البداية كانت بعد تعويم الجنيه وكان هناك توجيه بحماية محدودي الدخل والمرة الثانية كانت في أزمة كورونا والمرة الثالثة الأزمة الأوكرانية".

وتابع: "الأزمة الحالية أول مرة تواجه البلاد بموجة تضخمية جارية منذ شهور وكافة البنوك بدأت في رفع سعر الفائدة وهناك انحياز واضح من الدولة والرئيس لمحدودي الدخل".

وأكمل: "هناك 40 مليار جنيه وضعت في المرتبات قبل أن يحدث أي شيء بجانب انحياز الرئيس للفلاح بزيادة أسعار توريد القمح وأدعو جميع فلاحين مصر لتوريد القمح الذي يعود إلى المواطن مجددا في صورة خبز مدعم".

واختتم: "الحزمة التي وجه بها الرئيس للدعم المواطن المصري سيكون هناك دعم للمعاشات ودعم للمزارعين ولابد أن نساعد الحكومة لأن الأزمة كبيرة هذه المرة وهناك تضخم غير مسبوق".