الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

«بلطجة».. راغب علامة يعلق على الانتخابات اللبنانية

الرئيس نيوز

أثار المطرب راغب علامة الجدل عقب تصريحاته عن الانتخابات اللبنانية حيث قال فى تغريدة له على تويتر :«الأسامي هي هي..الانتخابات أكبر كذبة بتاريخ لبنان لأنها مبنية على البلطجة والتزوير».

 

وأضاف: «مستحيل ان تتغير هذه الطبقة التي دمرت لبنان من خلال قوانين لبنان الطائفية.. لم يشبعوا من التدمير ولهذا سيعودون هم فردًا فرداً».

وأستكمل:«هم يصرفون الآن على الانتحابات من أموال الناس اللي سرقوها من البنوك»

أغلقت السلطات اللبنانية باب الترشح للانتخابات النيابية في منتصف ليل الثلاثاء لتبدأ في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء مرحلة التحالفات بين المرشحين وتشكيل القائمة التي تخوض الانتخابات لتسجيلها في مهلة زمنية أقصاها منتصف ليل الاثنين الرابع من أبريل المقبل، علما بأن قانون الانتخابات اللبناني ينص على إجراء الانتخابات وفقا لنظام القائمة النسبية فقط .

 

وأعلن وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي أن 1043 مواطنا تقدموا بأوراق ترشحهم للانتخابات النيابية المرتقبة في مايو المقبل، بينهم 155 سيدة وذلك بزيادة قدرها 67 مرشحا عن العدد المتقدم في الانتخابات الأخيرة التي أجريت عام 2018، والتي تقدم لها 976 مرشحا بينهم 111 سيدة، ليكون عدد المتقدمين للانتخابات المقبلة هو الأكبر منذ عام 1962 .