الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

اللواء سمير فرج يكشف أسباب استعانة روسيا بمرتزقة سوريين

الرئيس نيوز

أكد اللواء سمير فرج؛ المفكر الاستراتيجي؛ أن روسيا تتقدم باتجاه أوكرانيا من أربعة اتجاهات لإثنائها عن الانضمام إلى حلف شمال الأطلنطي بعد

وقال فرج في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "ًصدى البلد": "روسيا دمرت البنية الأساسية العسكرية الأوكرانية خلال 5 أيام ولكن المشكلة هي قتال المدن".

وأضاف: "اقتحام المدن عملية صعبة للغاية بالوسائل التقليدية ولذلك تتقدم ببطء لأنها لو تقدمت بسرعة شديدة سوف تدمر المدن بشكل كامل".

وتابع: "الرئيس الروسي أشار إلى أن روسيا سوف تستعين بـ 16 ألف مقاتل أجنبي من سوريا وكذلك الرئيس الشيشاني الذي أمد روسيا بـ 10 ألف مقاتل".

وواصل: "روسيا سوف تبدأ في الاستعانة بالمتطوعين السوريين إلى المعركة لأنهم قاتلوا إلى جانب الروس في سوريا وحققوا نجاحات في حروب المدن ولذلك روسيا سوف تستخدمهم لسرعة الانتهاء من الاستيلاء على العاصمة الأوكرانية".

وأكمل: "أوكرانيا أيضا طلبت متطوعين من كافة الدول الأوروبية وبدأت أوكرانيا تقول إن على المتطوعين الذهاب إلى السفارات في الدول المختلفة".

وأوضح: "المفاوضات بين الجانبين لم تؤدي إلى شيء ولكن هناك بوادر أن الرئيس الأوكراني سوف يظهر بعض المرونة لأنه قال إن الناتو لم يساعده وقد تقدم تنازلات أخرى".

واختتم: "روسيا تنتظر إلى أن تسيطر على العاصمة الأوكرانية كييف ومن ثم يبدأ التفاوض؛ من السهل أن تدخل القوات الروسية إلى العاصمة الأوكرانية ولكنه سيكون على حساب المدنيين".