الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا يعلن إجلاء 90% من المصريين

الرئيس نيوز




قال علي فاروق، رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، إنه تم إجلاء نحو 90% من المصريين العالقين في مختلف المدن الأوكرانية حتى الآن، موضحًا: مفيش حد عندنا دلوقتي بنستقبل منه مكالمات إنه عاوز ينزل مصر، لافتًا إلى أن هناك عددًا من المصريين الموجودين بأوكرانيا حسب رغبتهم.

وعملت إدارة الجالية المصرية بأوكرانيا، منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا يوم 24 فبراير، على إجلاء عدد كبير من المصريين الدارسين والأسر العالقة في مختلف المدن الأوكرانية، وتوصليهم إلى الحدود منها البولندية والرومانية، للانطلاق نحو مصر أو أي دولة أوروبية أخرى، هروبًا من القصف الروسي.

وأضاف رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن جميع عمليات الإجلاء التي حدثت منذ بداية الأزمة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الهجرة ممثلة في السفيرة نبيلة مكرم، والخارجية المصرية ممثلة في الوزير سامح شكري، فضلًا عن دور السفارة المصرية في أوكرانيا، ومساعدة الدولة الأوكرانية في توفير ممرات آمنة للمصريين النازحين إلى دول أخرى خارج الحدود الأوكرانية.

وأكد رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا أنه في الأيام الأخيرة الماضية كان الأتوبيس الذي يتم توفيره لباقي المصريين العالقين بأوكرانيا كان يتحرك من المدينة وهو غير كامل مثل بداية الأزمة، قائلًا: الأتوبيس كان بيطلع نصه فاضي، مُشيرًا إلى أنهم حتى الآن لا يزالون يعملون مع السفارة المصرية بأوكرانيا على حصر عدد المصريين المتبقين بأوكرانيا.

ووجّه علي فاروق، رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، الشكرَ لأوكرانيا فيما قدّمته من مساعدات لتوفير ممرات آمنة لكافة أبناء الجالية المصرية للعبور إلى الحدود، كي يصلوا إلى الدول الأخرى المجاورة.