الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الزراعة للمواطنين: "مفيش سلعة هتنقص في السوق ولا داعي للتخزين"

الرئيس نيوز

أكد السيد الصغير؛ وزير الزراعة؛ أنه لا توجد أزمة في القمح لافتا أن الدولة تعمل على تشجيع المزارعين لتوريد المحصول إلى الدولة خلال موسم الحصاد.

وقال الصغير خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لدينا ما يكفي حتى شهر ديسمبر ونشجع الفلاحين لتوريد القمح وسوف نقوم بعمل محفزات مثل تحمل تكلفة النقل عنهم وتقريب نقاط الاستلام".

وأضاف: "هناك زيادة مبررة وزيادة غير مبررة للأسعار؛ نتفق مع اتحاد الدواجن وكبريات الشركات ونبدأ بعمل تعاقدات لتوفير الأسعار المناسبة ونقلل حلقات التوريد لخفض الأسعار بين المزرعة والمستهلك".

وتابع: "منافذ وزارة الزراعة سوف تبدأ العمل بداية من الأسبوع المقبل؛ ونؤكد على الناس عدم الاندفاع في الشراء لأن السلع موجودة حتى لا نتسبب في خلق طلب غير حقيقي".

وأكمل: "العالم في أزمات والظروف غير عادية وفي بعض الأحيان الاتاحة أهم قبل السعر وهناك بعض الدول لا تستطيع اتاحة السلع لشعوبها؛ يجب أن نأخذ في الاعتبار الجهد الذي تبذله الدولة في اتاحة السلع ونقوم بإجراءات من أجل تحقيق التوازن".

واختتم: "في بعض السلع نتيجة ارتفاع الأسعار والشحن لا نقوم بتحميل السلع كل التكلفة ولكن لابد أن يحدث تحريك متوازن للسلع لا يجب أن نقول إن السلع زادت كلما يرتفع سعرها جنيه لدينا ظروف عالمية".