الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السفارة المصرية بالمجر تعلن إجلاء 14 مواطنًا مصريًا قادمين من أوكرانيا

الرئيس نيوز




أعلنت السفارة المصرية في المجر، أنه تم الانتهاء من إجراءات إجلاء 14 مصريًا نازحين من أوكرانيا، بمطار بودابست، وتوجههم إلى مصر على متن رحلة مصر للطيران.

وأشارت السفارة في بيان لها، أن السفير محمد الشناوي، سفير مصر في المجر وأعضاء السفارة، توجهوا إلى مطار بودابست لتوديع مجموعة جديدة من المصريين القادمين من أوكرانيا، والمتوجهين إلى مصر على متن رحلة مصر للطيران.

وتابعت أنه تم إنهاء كافة الإجراءات للمصرين البالغ عددهم 14 مواطنًا، لضمان سلامة عودتهم إلى أرض الوطن، ابتداءً بتسهيل الإجراءات الخاصة بمرورهم بالمعابر الحدودية بين المجر وأوكرانيا بالتنسيق مع السلطات المجرية، فضلًا عن توفير الانتقالات إلى بودابست، وتوفير الإقامة اللائقة، ثم تسهيل عملية السفر والعودة إلى مصر.

وأكد السفير محمد الشناوي للمواطنين، عند وداعهم بمطار بودابست حرص الدولة، على تقديم كافة أشكال الدعم لمواطنيها في الداخل والخارج على حد سواء، وتوفير كل ما يلزم من تدابير لضمان عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وفي رومانيا، تمكنت السفارة المصرية بالتنسيق مع السلطات المحلية، الأحد الماضي، من إنهاء حصول المصريين القادمين من أوكرانيا على  تأشيرة دخول لرومانيا لمدة 15 يومًا فور الوصول لأي من المنافذ الحدودية الأربعة، والسماح للمواطنين المنتهية صلاحية جوازاتهم بالدخول لرومانيا، والسماح لفاقدي جوازات السفر بالدخول بصور وثائق السفر الصادرة من السفارة المصرية في بوخارست، بالإضافة إلى إعفاء المواطنين المصريين القادمين من أوكرانيا من تحليل الـ PCR، أو شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

كما سهلت السفارة أيضًا كافة التحضيرات والإجراءات الخاصة، بإجلاء المواطنين العالقين في بوخارست، من خلال طائرة الإجلاء التي كانت الحكومة المصرية قد أرسلتها مؤخرًا، والذى بلغ عددهم 175 مواطنًا؛ واستقبال طائرة الإجلاء الثانية.