الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط الاكاديمية المهنية للمعلمين 2022 جميع الترقيات "بشرى سارة للاستعلام السريع"

الرئيس نيوز

رابط الاكاديمية المهنية للمعلمين 2022.. يبحث الكثير من العاملين في قطاع التربية والتعليم داخل محافظات الجمهورية عن رابط الاكاديمية المهنية للمعلمين 2022، عقب انطلاق تسجيل تدريبات واختبارات المعلمين المرشحين للترقي على منصة المعلم للتدريب عن بعد اعتبارًا من أمس الإثنين.

رابط الاكاديمية المهنية للمعلمين 2022


ومن جانبها، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد المستهدف ترقيهم من المعلمين في جميع المحافظات يتجاوز 70 ألف معلم، بعد موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات.

وخصصت الوزارة، رابط على منصة "المعلم" لتسجيل وتدريب المعلمين المرشحين للترقي لعام 2020-2021، عبر http://www.pat.edu.eg/platform/ للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه (معلم ومعلم أول) و(معلم أول أ، ومعلم خبير).

وبدورها، أكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين، على أهمية قراءة الإرشادات الموجودة على المنصة والتواصل مع الدعم الفني لفرع الأكاديمية التابع له محافظته في حال واجهتهم أي صعوبات.

خطوات الدخول على منصة المعلم للتدريب عن بعد:

1- الدخول على الرابط التالي  http://www.pat.edu.eg/platform/

2- إضغط تأكيد الدخول على المنصة، ثم اضغط على الترقى.

3- إضغط على زر تسجيل جديد.

4-أدخل كود المعلم، ثم اضغط على بحث فى حالة أن المعلم مستهدف للترقى 2222-2221 ينتقل إلى الشاشة التالية، وفى حالة أن المعلم غير مستهدف تظهر له رسالة تفيد بذلك، وإذا قام المعلم بالتسجيل من قبل تظهر له رسالة تفيد بأنه سبق له التسجيل وعليه الدخول من الشاشة الرئيسية بإدخال كود المعلم وكود الحجز، وفى حالة فقدان كود الحجز عليه أن يتواصل مع الدعم الفنى للفرع التابع له.

5- جدول المواعيد لكل محافظة للدخول على التدريب فى حالة دخول المعلم لشاشة البحث فى غير موعد محافظته تظهر له رسالة تفيد بأن محافظته ليست مستهدفة فى هذا اليوم وعليه الالتزام بجدول المواعيد.

خطوات التعامل مع منصة المعلم للتدريب عن بُعد:


ادخل على  منصة المعلم للتدريب عن بُعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين  من خلال الرابط التالي   http://pat.edu.eg/EgyTeachers-promo-pat/intro.aspx

اضغط على تسجيل جديد / حجز موعد
اضغط على ادخل كود المعلم واكتب الكود الخاص بك ثم اضغط بحث .
يرجى الدخول في موعد المحافظة الخاص بك
ستظهر لك صفحة بها جميع البيانات الخاصة بك منها بيانات باللون البرتقالي ولا يمكن التعديل فيها، وبيانات باللون الأبيض مطلوب كتابتها وهي بالترتيب : مكان العمل (اسم المدرسة)؛ مادة التدريس ؛ الوظيفة الحالية ، ومطلوب اختيار المرحلة التي تعمل بها (ابتدائي ، إعدادي.... الخ)، وعليك أيضا كتابة رقم الموبايل لأنه سيتم ارسال كود الدفع على فوري على رقم الموبايل الذي تكتبه، وآخر شيء مطلوب هو البريد الاليكتروني (تتم كتابة أي بريد سواء البريد الموحد او بريد gmail)، بعد الانتهاء من جميع البيانات اضغط حفظ بيانات التسجيل .

سيتم الدخول للصفحة التالية وبها بيانات الدخول وهي كود الحجز وكود المعلم والذي سيتم الدخول بهما بمجرد الضغط على كلمة موافق .

ستظهر لك أول صفحة من جديد ولكن هذه المرة ستكتب كود المعلم وكود الحجز ثم تضغط دخول المستخدم للتدريب ، ثم تضغط على تسجيل تاريخ البدء وتضغط على صورة التقويم كما وتحدد موعد من الثلاثة ايام المحددة للمحافظة، ويفضل تحديد تاريخ اليوم الاول للمحافظة ثم تضغط تسجيل /حفظ موعد.
اضغط على كلمة فوري وسيظهر اختيارين للدفع عن طريق البطاقة ، اختار ادفع فوري ثم تأكيد ، وسيظهر لك  الرقم المرجعي لتقوم بتصويره لانك سوف تحتاج تقديمه عند الدفع في فوري على رقم 788 ، اضغط غلق أسفل الصورة ثم اذهب للدفع في فوري ، وبعد الدفع سيتم الدخول مره اخرى لإتاحة التدريب والاختبار علما بأنه لن يتاح إلا بعد الدفع.

الجدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين، أكد أن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقى، نجحت فى الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقى للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021 والذى يبلغ عددهم أكثر من 70000 معلم، وذلك تيسيرًا على المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة "المعلم" للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمى، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه (معلم ومعلم أول) و(معلم أول أ ومعلم خبير).
 
وأضاف أن الإدارة العامة للمعلومات بالأكاديمية صممت البرنامج الرقمى للتمكين المهنى للمعلمين المرشحين للترقى 2020 – 2021، وفقًا للحقائب التدريبية والأنشطة التربوية التى تم إعدادها مسبقًا بواسطة متخصصين بالأكاديمية المهنية للمعلمين وبعض الخبراء من التربويين وأساتذة الجامعات التى تمت الاستعانة بهم.

اقرأ أيضاً..

10 معلومات عن قانون الإيجار القديم 2022