الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

دعوى"راشفورد" ضد مواطن مصري تفتح ملف إساءات المشجعين المصريين على السوشيال ميديا

الرئيس نيوز

رفع نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد دعوى قضائية ضد مواطن مصري من محافظة الشرقية يتهمه بالتشهير على مواقع التواصل الاجتماعي، وفتحت تلك الدعوى القضائية مجددًا ملف إساءات المشجعين المصريين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت صحيفة دايلي ميل البريطانية : "ازدادت الإساءة العنصرية ضد لاعبي كرة القدم على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير في السنوات الأخيرة، الأمر الذي دفع العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الاتحاد معًا ومقاطعة بعض وسائل التواصل الاجتماعي في احتجاج على بعض ممارسات الجماهير".

أحد اللاعبين الذين تعرضوا دائمًا للانتهاكات العرقية وأنواع أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي هو مانشستر يونايتد ونجم إنجلترا ماركوس راشفورد، الذي يستلم رسائل وتعليقات وانتقادات عنصرية في كل مرة يتعرض فيها ناديه وبلده لهزيمة أو حتى تعادل.

كان راشفورد قد أصدر من قبل ردًا قويًا ومتحديًا للانتهاكات الدنيئة العام الماضي، لكنه قرر مؤخرًا التصعيد وأن يأخذ الأمر بمزيد من الجدية بشكل أكبر حيث رفع دعوى قضائية ضد مواطن مصري ، متهماً إياه بالسب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشفت محكمة بمحافظة الشرقية، عن تلقيها دعوى قضائية من الممثل القانوني لراشفورد، تتهم مواطنًا بإهانة موكله والافتراء عليه، كما أكدت المحكمة أن الحادث وقع على إحدى منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة حيث أرسل الجاني تعليقات تتضمن محتوى عنصري يحض على الكراهية على منشور نشره اللاعب على إحدى صفحاته الرسمية.