الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كل ما تريد معرفته عن معرض ديارنا 2022

الرئيس نيوز

معرض ديارنا 2022.. يتساءل العديد من المواطنين في جمهورية مصر العربية، عن معرض ديارنا 2022، والذي شهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، بمشاركة أكثر من 4 آلاف عارض، حيث جاءت الأسعار فى متناول الجميع.

معرض ديارنا 2022


وكان قد انطلق معرض ديارنا 2022، في الـ24 من فبراير الماضي، ومن المقرر أن ينتهي غدًا الإثنين الموافق 7 مارس الجاري، حيث يضم عددًا كبيرًا من الأسر المنتجة، ومشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، كما يضم المعرض جانب ورش لتعلم الفنون التراثية والحرفية لمن يرغب فى تعلم هذه الحرف.

ويعد ديارنا، أقدم وأعرق المعارض فى دعم مجال الحرف اليدوية والحفاظ على الفنون التراثية من الاندثار، وتمكن هذه النسخة أكثر من 350 عارضًا من جميع أنحاء الجمهورية للترويج لحرفهم اليدوية الأصيلة، مما يساهم فى خلق فرص بيع مباشرة وفتح أسواق جديدة لهم.

تفاصيل عن معرض ديارنا 2022


وترفع النسخة الحالية من معرض «ديارنا للحرف اليدوية » شعار «مصر بتتكلم حرفي»، حيث تقام على مساحة أكثر من 3500 متر مربع، ووسط إجراءات احترازية مشددة، وتحتفل الدورة الجديدة بالثقافة والفنون النوبية الفريدة كضيف الشرف، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجمعيات الصديقة للبيئة، وذلك فى إطار استعداد مصر لتنظيم مؤتمر التغير المناخى بشرم الشيخ والمفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والفنانين من ذوى الإعاقة.

ويقام على هامش المعرض عدد من الورش لتعليم الحرف اليدوية من خلال عدد من الجمعيات الأهلية وعلى رأسها «جمعية حرف أهل مصر»، وذلك لتعليم المشاركين مختلف الفنون من «الشموع، الزخرفة، التزيين، النحاس، مكرمية، الجلد، الفسيفساء، الإكسسوارات، الراتينج والتطريز»، كما سيتم تخصيص مكان لورش الأشغال اليدوية للأطفال، بالإضافة إلى وجود عدد من الخدمات الترفيهية والمصرفية المختلفة.

اقرأ أيضاً..

تعرف على تفاصيل حركة المحليات 2022