الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية..قرار أممى وحزمة عقوبات ضد موسكو

الرئيس نيوز

آخر تطورات الحرب الروسية في أوكرانيا.. تبنت الجمعية العامة القرار بمجمل أصوات بلغ 141 من أصل 193 دولة عضو دولة فيما عارضته 5 دول هي روسيا وبيلاروس وكوريا الشمالية وإريتريا وسوريا وهي الدولة العربية الوحيدة المعارضة للقرار.


مقتل 498 جندى روسى..وسقوط خيرسون وماريوبول


واصلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تقدمها، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية سقوط  498 جندى خلال العملية العسكرية.


على الصعيد الميدانى،أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها فرضت سيطرتها الكاملة على مدينة خيرسون جنوب أوكرانيا، وذلك في إطار العملية الروسية الخاصة لحماية دونباس.


آخر تطورات الحرب الروسية في أوكرانيا


وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن البنية التحتية المدنية والمرافق الحيوية ووسائل النقل تعمل بشكل روتيني ولا تعاني المدينة، وهي عاصمة لمقاطعة خيرسون، من نقص في المواد الغذائية والسلع الأساسية.


وأضافت أن هناك مفاوضات لا تزال جارية بين القيادة الروسية وإدارة المدينة والمقاطعة لمعالجة قضايا الحفاظ على تشغيل مرافق البنية التحتية الاجتماعية، وضمان القانون والنظام العام وسلامة السكان.


فيما أعلن إدوار باسورين ممثل قوات جمهورية دونيتسك الشعبية عن فرض الحصار على مدينة ماريوبول الاستراتيدية الواقعة في موقاطعة دونيتسك على شاطئ بحر آزوف.


22 شركة صناعات دفاعية..البيت الأبيض يفرض المزيد من العقوبات على روسيا 


أعلن البيت الأبيض فرض عقوبات على 22 شركة روسية مرتبطة بالصناعات الدفاعية، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.


 وقال البيت الأبيض إن العقوبات ستطال 22 مؤسسة روسية مرتبطة بالصناعات الدفاعية، بما فيها شركات لتصنيع الطائرات المقاتلة، وعربات للمشاة، وأسلحة إلكترونية، وصواريخ، وطائرات بدون طيار للجيش الروسي.


وتابع أن واشنطن ستفرض عقوبات ضابطة لتصدير المعدات التي يمكن استخدامها مستقبلا لزيادة إنتاج النفط والغاز في روسيا.


واعتبر أن "عائدات النفط مصدر رئيسي لتمويل طوير القوات المسلحة الروسية".


هيئة تنظيم البث البريطانى تحقق فى حيادية برامج RT الروسية


أعلنت هيئة تنظيم البث البريطاني OFCOM فتح 12 تحقيقا حول "حيادية" برامج شبكة RT الروسية.


اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في جلستها الاستثنائية الطارئة، مشروع قرار قدمته أوكرانيا، يطالب روسيا بوقف عمليتها العسكرية في أوكرانيا وسحب قواتها من هناك.


اقرأ أيضاً..

 كيف صوتت الدول العربية على قرار إدانة الأمم المتحدة للهجوم الروسى على أوكرانيا؟