الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

موعد أول أيام شهر شعبان ٢٠٢٢

موعد شهر شعبان 2022
موعد شهر شعبان 2022

نستعرض لكم فى هذا التقرير موعد أول أيام شهر شعبان ٢٠٢٢، حيث تصدر محرك البحث العالمي جوجل، بعد دقائق من إعلان دار الإفتاء المصرية، اليوم الأربعاء، نتيجة استطلع هلال شهر شعبان المعظم، وذلك استعدادًا للشهر الكريم من الإكثار من الطاعة.

ويعد شهر شعبان من الشهور التي كان النبي عليه السلام يكثر فيها الصيام، والأعمال الصالحة، وحث المسلمين على الصيام فيه، حيث يرفع الله فيه الأعمال ويحب النبي أن يرفع عمله إلى ربه وهو صائم، وكذلك هو الشهر الذى يسبق شهر رمضان الكريم.

موعد أول أيام شهر شعبان ٢٠٢٢

أعلنت دارُ الإفتاءِ المصرية، مساء اليوم الأربعاء الموافق 2 مارس 2022، الموافق 29 من شهر رجب لعام 1443 هجريًّا نتيجة استطلاع هلالَ شهرِ شعبان، وذلك بعد غروب الشمس، وذلك من خلال اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.، وقد ثبت أن يومَ الخميس الموافق 3 مارس المتتم لشهر رجب،  وأن يوم الجمعة الموافق 4 من شهر مارس هو أول أيام شهر شعبان.

كم تبقي على حلول شهر رمضان وعيد الفطر 2022؟

وفقاً للحسابات الفلكية يتبقى على أول أيام الشهر الكريم شهر رمضان المبارك نحو 30 يوماً تقريباً، حيث أنه من المتوقع  أن يكون بحسب الحسابات الفلكية يوم السبت الموافق الثاني من أبريل 2022 ميلادي أول أيام شهر رمضان المبارك، وأن تكون عِدة رمضان 2022 كاملة أي ثلاثين يوما، على أن يتبقى على قدوم عيد الفطر المبارك 2022 نحو 61 يومًا.

يهمك أيضًا | موعد أول أيام شهر رمضان 2022

أحداث ليلة النصف من شعبان 2022

وتعد هذه الليلة من الليالي التى لها منزلة عظيمة، فقد شهدت تكريم المولى عز وجل لنبى الأمة, بتحويل القبلة من مسجد الأقصى إلى المسجد الحرام, إعمالا لقول الله تعالى:" قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الحرام ".

تناولنا فى هذا التقرير موعد أول أيام شهر شعبان 2022، وهو الشهر الذى يسبق شهر رمضان المبارك، اللهم بلغنا الشهر الكريم وبارك لنا فيه وإعنا على صيامه وقيامه.