الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مطالب مالية| تفاصيل اجتماع حسين زين مع متظاهرى الهيئة الوطنية للإعلام

الرئيس نيوز

اجتمع أمس حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بعدد من العاملين وممثلين عنهم، وذلك للوصول إلى صيغة توافقية لحل الأزمات التي تسبب احتجاجات يومية داخل أروقة ماسبيرو، وتعهد زين خلال الاجتماع الذي حضره المدير المالي خالد السبكي، وعدد من العاملين، بأن يتم العمل الجاد على حل كافة الأزمات المالية، والمتعلقة بحوافز وعلاوات العاملين المتأخرة منذ عدة سنوات، إضافة إلى ايجاد حلول سريعة لأصحاب المعاشات المتأخرة.

وكشفت مصادر خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن الاجتماع جاء بعد أن صعد مجموعة من العاملين للاحتجاج أمام مكتب حسين زين، واشتباك بعض أفراد الأمن في الهيئة الوطنية للإعلام مع بعض أصحاب الحقوق المتأخرة، مشيرة إلى أن احد أفراد الأمن قد اشتبك بالأيدي مع احدى العاملات، وهو ما تسبب في حالة غضب شديد.

وقالت المصادر أن زين طلب لقاء عدد من المحتجين، واستغرق اللقاء أكثر من ساعة، وقد تم التوافق على اختيار خالد السبكي للانضمام إلى لجنة مالية من القطاع الاقتصادي، تعمل على ايجاد وفورات مالية في عدد من البنود، وإعادة استغلالها في إعطاء العاملين حقوقهم.
كما تم الاتفاق على انهاء كافة التحقيقات وقرارات الايقاف، التي صدرت في حق عدد من العاملين بسبب احتجاجاتهم في بهو ماسبيرو، كما وعد زين بإلغاء قرارات منع الدخول التي صدرت ضد مجموعة من أبناء ماسبيرو.