الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وصول وفد كييف إلى موقع المحادثات الروسية الأوكرانية والجيش الأحمر يبطئ من هجماته

الرئيس نيوز

قالت وكالة "نوفوستي" إن الوفد الأوكراني وصل إلى موقع المحادثات الروسية الأوكرانية، فيما قالت الرئاسة الأوكرانية إن الهدف الرئيس من المحادثات هو وقف الأعمال الفتالية، وانسحاب القوات الروسية.

فيما قال فلاديمير ميدينسكي رئيس الوفد الروسي في المفاوضات المرتقبة مع أوكرانيا بمنطقة غوميل البيلاروسية، إن بلاده مهتمة بالتوصل لاتفاق مع أوكرانيا "في أسرع وقت ممكن"، مشيراً إلى أن "أي اتفاق يجب أن يكون في مصلحة الجانبين".

ومن المتوقع أن تبدأ المحادثات بين الوفدين الروسي والأوكراني، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، في التاسعة من صباح الاثنين بتوقيت جرينتش. 

وأعلنت وكالة أنباء "بليتا" البلاروسية، وصول الوفد الروسي إلى مقر انعقاد المحادثات، في حين يستقل الوفد الأوكراني طائرة مروحية في الطريق إلى مقر انعقاد المفاوضات. 
فيما قال الجيش الأوكراني، الاثنين، إن القوات الروسية "أبطأت وتيرة الهجوم" في اليوم الخامس من الغزو الروسي لأوكرانيا، وذلك بالتزامن مع المفاوضات المقررة خلال ساعات بين وفدي موسكو وكييف في المنطقة الحدودية بين أوكرانيا وبيلاروسيا. 

أضافت هيئة أركان الجيش الأوكراني في بيان، في صفحة الجيش الأوكراني على فيسبوك، "أبطأ المحتلون الروس من وتيرة الهجوم لكنهم لا يزالون يحاولون تحقيق مكاسب في بعض المناطق".