السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"مفصل".. موعد صرف معاشات مارس 2022 لأكثر من 10.5 مليون مستفيد

معاشات
معاشات


يبحث الكثير من أصحاب المعاشات داخل محافظات الجمهورية، عن موعد صرف معاشات مارس 2022، بالتزامن مع استعدادات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لصرف مستحقات الشهر المقبل.

ويستعد أكثر من 10.5 مليون مستفيد على مستوى المجمهورية؛ لصرف المعاشات يوم الثلاثاء القادم الموافق 1 مارس، من ماكينات الصراف الآلية المنتشرة على مستوى المحافظات المصرية أو منافذ البريد المنتشرة فى المحافظات، وأيضا البنوك  التجارية (كارت ميزة أو حساب توفير)، والصرف من بنك ناصر الاجتماعي، وبنوك القرى.

مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022:

اليوم الأول والثاني لصرف أصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه والبالغ عددهم قرابة 3.5 مليون مواطن.

اليوم الثالث والرابع لصرف أصحاب المعاشات الأكثر من 1000 جنيه والأقل من 2000 جنيه والبالغ عددهم قرابة 3.5 مليون جنيه.

اليوم الخامس والسادس لصرف أصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه والبالغ عددهم قرابة 3 ملايين مواطن.

ومن جانبها، أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن المرحلة الأولى لتغيير البطاقة الزرقاء "البلاستيكية" تتهي في مارس 2022،  مشيرة إلى أنها تشمل 10 محافظات، وهي: "السويس، الإسماعلية، بورسعيد، شمال سيناء، أسوان، الأقصر، جنوب سيناء، الوادي الجديد، البحر الأحمر، مرسي مطروح".

وأشارت الهيئة إلى أن  المرحلة الثانية لتغيير البطاقة الزرقاء ستنتهى صلاحيتها فى نهاية شهر أبريل 2022، بمحافظات "قنا، كفر الشيخ، دمياط، القليوبية، بني سويف، الفيوم، المنيا، المنوفية".

فيما أوضح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن البطاقات الزرقاء ستظل سارية لحين انتهاء صلاحيتها خلال الفترات المحددة بكل مرحلة، ولن يتم تسليمها لمكاتب التأمينات.


قد يهمك أيضا|

نسبة العائد من شهادات الادخار بأعلى نسبة فائدة في البنوك.. تفاصيل


كما أكدت الهيئة، أنه تم التعاون مع شركات المحمول العاملة بالسوق المصري "فودافون مصر، وأورنج مصر، واتصالات مصر، ووي"، لإتاحة وتيسير صرف المعاشات لمستحقيها من خلال محافظ الهاتف المحمول،  وذلك في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد، ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية.