الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بناء على طلب "مستقبل وطن" .."الشيوخ" يحدد عقوبة النائب مصطفى سليمان

الرئيس نيوز

كشفت مصادر برلمانية عن انتهاء لجنة القيم بمجلس الشيوخ من تقريرها بشأن النائب مصطفى سليمان، وأوضحت المصادر أن اللجنة سوف تقوم بعرض تقريرها النهائى اليوم، الأحد، بالجلسة العامة للمجلس.

وأوضحت المصادر بأن توصيات اللجنة قد تصل إلى حرمان سليمان من الاشتراك فى أعمال المجلس حتى نهاية دور الانعقاد الحالى، بحسب مادة 246 من الائحة الداخلية والتى تنص على أنه مع عدم الإخلال بالمسئولية الجنائية أو المدنية، يوقع المجلس على العضو الذى يثبت أنه أخل بواجبات العضوية، أو ارتكب فعلا من الأفعال المحظورة عليه، أحد الجزاءات أولًا: اللوم.ثانيًا: الحرمان من الاشتراك فى وفود المجلس طوال دور الانعقاد.ثالثًا: الحرمان من الاشتراك فى أعمال المجلس مدة لا تقل عن جلستين ولا تزيد على عشر جلسات رابعًا: الحرمان من الاشتراك فى أعمال المجلس لمدة تزيد على عشر جلسات ولا تجاوز نهاية دور الانعقاد خامسا إسقاط العضوية.

وكان مجلس الشيوخ قد أكد رفضه التام لأية تجاوزات تَصدُر عن أي من أعضائه تُمثل خروجاً عن القانون أو إنتهاكاً لقيم ومبادئ المُجتمع المصرى وعدم توانى المجلس نحو المُبادأة بالمُحاسبة لائحياً داخل المجلس تجاه أي من المُخالفات.

وكان حزب مستقبل وطن  قد قرر فصل النائب مصطفى محمد سليمان حسن عضو مجلس الشيوخ عن محافظة أسيوط نهائيا من عضوية الحزب وذلك في إطار حرص الحزب على ترسيخ المبادئ الأخلاقية والحفاظ على الشفافية والمحاسبة لجميع أعضائه.

وكلف الحزب، في بيان له، الهيئة البرلمانية لمجلس الشيوخ بإخطار هيئة مكتب المجلس بقرار فصل النائب من الحزب والمطالبة بتحويله للجنة القيم لاتخاذ اللازم تجاهه.

وأكد الحزب، أن اتخاذه لتلك القرارت الفورية والعائلة تجاه النائب جاء في ضوء ارتكابه واقعة تمثل خروجا عن المألوف في أوساط المجتمع المصري وغير مقبولة بأي صورة وتحت أي مبرر وذلك لقيامه بالتعدي بالضرب على إحدى السيدات وزوج كريمتها مما يعد خروجا عن السلوك الإنساني القويم والقواعد المجتمعية والأخلاقية السوية.