الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أرقام مرعبة.. روسيا تعدد خسائر الجيش الأوكراني في خامس أيام العملية العسكرية

الرئيس نيوز

زعم الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، مساء أمس الجمعة، أنّ القوات المسلحة لبلاده عطلت أثناء العملية الخاصة 118 هدفاً من عناصر البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا".

قال كوناشينكوف: "تم إسقاط 5 طائرات، ومروحية واحدة، و5 طائرات مسيرة"، كما تم تدمير "18 دبابة، وعدد من المدرعات الأخرى، و7 راجمات صواريخ، و41 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، و5 زوارق".

أضاف كوناشينكوف: "القوات المسلحة الروسية قامت خلال العمليات العسكرية بتعطيل 118 مرفقاً من مرافق البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، من بينها 11 مهبطاً للطائرات، و13 نقطة قيادة واتصال، و14 منظومة دفاع صاروخي "إس-300" و"أوسا"، و36 محطة رادار".

ادعى كوناشينكوف استسلام أكثر من 150 جندياً أوكرانياً من قوات مختلفة خلال العمليات في أوكرانيا، قائلاً: "في الوقت الحاضر، يُطلب منهم تعهد برفض المشاركة في العمليات العسكرية، وستتم إعادتهم إلى أسرهم قريباً بعد استقرار الوضع في منطقة القتال".

أردف كوناشينكوف قائلاً: "ألقى 82 جندياً أوكرانياً أسلحتهم، واستسلموا طواعية لإحدى الوحدات المسلحة الروسية، واستسلم 11 جندياً آخراً من اللواء الآلي 53 التابع للقوات الأوكرانية في المنطقة السكانية نيكولايفسك".

إضافة إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّّ "القوات المسلحة الروسية لا تنفذ أي هجمات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن أوكرانية"، مشيرةً إلى أنّ "البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الأوكرانية تُستهدف بأسلحة متناهية الدقة".

وأعلنت الدفاع الروسية السيطرة على مقاطعة تشيرنوبل الأوكرانية، وأن المظليين الروس في تشيرنوبيل اتفقوا مع القوات الأوكرانية على أمن المدينة.