الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022

معاشات مارس 2022
معاشات مارس 2022

يترقب العديد من أصحاب المعاشات داخل محافظات الجمهورية، مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022، لصرف استحقاقات أكثر من 10 ملايين و670 ألفا و996 مواطن.

وتستعد كافة المنافذ الصرف والتي تتلخص في ماكينات الصرف الآلي للبنوك ومكاتب الهيئة القومية للبريد التي تم تخصيصها لاستقبال أصحاب المعاشات، حيث يتم تعقيم الاماكن المخصصة الانتظار وإلزام الجميع بارتداء الكمامة الواقية للوجه والمسافات الآمنة بين المواطنين.

ومن جانبها، خصصت هيئة التأمينات الاجتماعية شرائح زمنية لتنظيم عملية صرف المعاشات لكبار السن ممن بلغوا سن التقاعد 60 سنة وفقا للقانون حيث يتم الصرف وفقا للقواعد التالية:-

مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2022

اليوم الأول والثاني لصرف أصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه والبالغ عددهم قرابة 3.5 مليون مواطن.

اليوم الثالث والرابع لصرف أصحاب المعاشات الأكثر من 1000 جنيه والأقل من 2000 جنيه والبالغ عددهم قرابة 3.5 مليون جنيه.

اليوم الخامس والسادس لصرف أصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه والبالغ عددهم قرابة 3 ملايين مواطن.

وفي سياق آخر، أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن المرحلة الأولى لتغيير البطاقة الزرقاء "البلاستيكية" تتهي في مارس 2022،  مشيرة إلى أنها تشمل 10 محافظات، وهي: "السويس، الإسماعلية، بورسعيد، شمال سيناء، أسوان، الأقصر، جنوب سيناء، الوادي الجديد، البحر الأحمر، مرسي مطروح".

وأشارت الهيئة إلى أن  المرحلة الثانية لتغيير البطاقة الزرقاء ستنتهى صلاحيتها فى نهاية شهر أبريل 2022، بمحافظات "قنا، كفر الشيخ، دمياط، القليوبية، بني سويف، الفيوم، المنيا، المنوفية".

فيما أوضح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن البطاقات الزرقاء ستظل سارية لحين انتهاء صلاحيتها خلال الفترات المحددة بكل مرحلة، ولن يتم تسليمها لمكاتب التأمينات.

كما أكدت الهيئة، أنه تم التعاون مع شركات المحمول العاملة بالسوق المصري "فودافون مصر، وأورنج مصر، واتصالات مصر، ووي"، لإتاحة وتيسير صرف المعاشات لمستحقيها من خلال محافظ الهاتف المحمول،  وذلك في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد، ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية.

يهمك أيضًا | الإجازات الرسمية فى عام 2022

وأتاح بنك ناصر الاجتماعي،  أن بطاقة ميزة  تتيح السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك، كما تمكن حاملها من سداد المدفوعات الحكومية المختلفة الشراء من مختلف التجار، كما يمكن لحامل بطاقة ميزة التعامل من خلال شركة فوري وجهات الدفع الإلكتروني لشركات المحمول.