الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بشرى سارة لأساتذة الجامعات..بدء توفيق أوضاع "المتفرغين"

الرئيس نيوز

تبدأ الجامعات المصرية توفيق الأوضاع المالية لشاغلى وظيفة أستاذ متفرغ قبل العمل بهذا القانون اعتبارًا من شهر فبراير الجارى، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات. 

ووفقًا لمنشور رسمى حصل عليه "الرئيس نيوز"، فإن الضوابط نصت على أن يتم التعيين بصفة شخصية فى ذات الكلية أو المعهد جميع من يبلغون سن إنتهاء الخدمة، ويصبحوا أستاذة أو اساتذة متفرغين أو مدرسين متفرغين بحسب الوظيفة التى كانوا يشغلونها قبل بلوغ تلك السن، وذلك ما لم يطلبوا عدم الاستمرار فى العمل، ولا تحسب هذه المدة فى المعاش.

كما نصت التعديلات على منح شاغلى الوظائف المشار إليه مكافأة إجمالية توازى كامل الأجر على أن تزيد تلك المكافأة بمقدار آية زيادة مالية قد تطرأ عليه، مع الجمع بين المكافأة والمعاش، مع التأكيد على تمتعهم بذات الحقوق المقررة لأعضاء هيئة التدريس وعليهم واجباتهم فيما عدا المناصب الإدارية داخل الجامعات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الجامعات.

والزمت الجامعات بتوفيق الأوضاع المالية لشاغلى وظيفة استاذ متفرغ قبل العمل بهذا القانون اعتبارًا من شهر فبراير الجارى، على أن تستبدل عبارة "الاستاذ أو  الاستاذ المساعد أو المدرس المتفرغ بحسب الأحوال بعبارة الاستاذ المتفرغ.