الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

دعوى قضائية لوقف برنامج إبراهيم عيسى وقطع البث عن " القاهرة والناس"

الرئيس نيوز

أقام فهمي بهجت المحامي، دعوى قضائية أمام محكمه القضاء الإداري، طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي الصادر من وزير الإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالإمتناع عن منع شركة النايل سات من بيع ترددات لشركة «تي إن هولدنجز» المالكة لقنوات القاهرة والناس، مع ما يترتب على ذلك من أثار منها وقف بث برنامج «حديث القاهرة» الذى يقدمه الإعلامى إبراهيم عيسى على ترددات شبكه النايل سات.

وأكد «بهجت» أن البرنامج يشكل خطرا داهما على المجتمع المصري والعالم العربي والإسلامي ويخالف الكود الديني الصادر من المجلس الأعلى للإعلام، مما يؤكد معه توافر حالة الجدية والإستعجال للحكم فيه بصفة مستعجلة.

وأكد فى دعواه بضرورة وقف بث وإذاعة برنامج «حديث القاهرة» للإعلامي إبراهيم عيسى، لاستمراره وتعمده فى نشر الأخبار الكاذبة وإزدراء الدين الإسلامي وإنكار ثوابته بهدف تحقيق أرباح طائلة من المشاهدات على قناه القاهرة والناس ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار «بهجت» إلى أن إبراهيم عيسى اعتاد فى برنامجه الهجوم والإساءة إلى أئمة المسلمين والصحابة وعلى رأسهم الإمام أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب وعبدالله بن عباس والبخارى وغيرهم، كما أساء إلى سيدات الصعيد ونشر أخبارا كاذبة تتنافى مع عاداتهن وتقاليدهن وأعرافهن وتسئ إلى صورتهن بالمجتمع.

وقال إن إبراهيم عيسى تعمد بث أفكار متطرفة منها استنكاره قراءة القرآن في أثناء العمل، ودعا من خلال برنامجه إلى هجر القرآن وعدم قراءته في العمل، وسبق له أن أنكر فرضية الحجاب وادعى أن صيام رمضان ليس منه فائدة سوى أنه قرارا سياديا من الله فى إساءه بالغة للذات الإلهية، بحسب «بهجت».