السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الزراعة يوضح آليات رصد مخالفات البناء على الأراضي الزراعية

الرئيس نيوز

أكد السيد القصير؛ وزير الزراعة؛ أن الأرض الزراعية تعد ثروة قوية يجب الحفاظ عليها واستمرار تأكلها يعني زيادة المشاكل والمسألة لا تعود للحكومة فقط ولكنها مسألة مجتمعية.

وقال القصير في مداخلة هاتفية لبرنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "ألنهار": " استمرار تأكل الأرض الزراعية يعني عديد من المشاكل ولابد أن يساعد المجتمع كله في الحفاظ عليها وكلما تتناقص مساحة الأرض مع زيادة الاحتياجات الغذائية أعتقد أننا جميعا لابد وأن نتكاتف في القضاء على هذه الظاهرة".

وأضاف: "يجب أن نحافظ ونبذل كل جهد للحفاظ على الأراضي الزراعية والدولة تبذل الغالي والنفيس لزيادة الأرض الزراعية ومع تزايد الاحتياجات الغذائية والتغيرات المناخية لابد أن نتكاتف كمجتمع؛ أريد أن يكون الحفاظ على الأرض الزراعية نابع من المجتمع".

وعن وظيفة اللجان المكونة والمختصة بملف رصد التعديات: "يهمنا أن نرصد التعدي في مهده ووقفها في المهد يجعلنا قادرين على إعادة الأرض إلى وضعها والهدف من الأمر أن تكون الزراعة والمحليات والعمد والمشايخ متداخلين معا".

واختتم: "تشكيل اللجان لمتابعة التعديات يجعل الجميع مسؤولين عن التعديات ومن غير الممكن أن يكون يتغاضى الجميع عن المخالفة وإذا أهملت اللجنة لدينا وحدة التغيرات المكانية التي ترصد المخالفات بالقمر الصناعي".