الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

الشحنة بـ50 جنيه.. رابطة المصنعين تكشف أهم مميزات السيارات الكهربائية

الرئيس نيوز




قال الدكتور خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن المستهلك المصري لم يَعِ بعدُ أبعاد ومميزات استخدام السيارات الكهربائية التي توفر 40% من الاستهلاك مقارنة بالسيارات العادية.


وأضاف خالد سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد، أن السيارة الكهربائية لا تحتاج إلى صيانة دورية، لأنها تعمل بالكهرباء، مشيرًا إلى أنه يجري الآن عمل بنية تحتية للسيارات الكهربائية.


وأضاف أمين عام رابطة مصنعي السيارات، أن العالم أجمع يتجه نحو السيارات التي تعمل بالكهرباء، لأنه في عام 2040 لن يكون هناك سيارات تعمل بالغاز في مختلف البلدان، مشيرًا إلى أن مصر لديها فائض في الطاقة الكهربائية وتطمح في طرحه للمواطنين لاستخدامه في السيارات التي تعمل بالكهرباء.


وأكد خالد سعد، أن السيارة التي تسير لمدة 300 كيلومتر يتم شحنها بـ 50 جنيها فقط، أما حال استخدام البنزين سيتكلف الأمر أكثر من 230 جنيها، موضحًا أنه يمكن لأي شخص شحن سيارته في المنزل لكن محطات الشحن الكهربي توفر الوقت.

وأشار أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إلى أن السيارة الكهربائية صديقة للبيئة وتكلفة شحنها أرخص وأقل من قيمة البنزين.
وبيّن خالد سعد، أن كل 1000 سيارة تحتاج إلى محطة كهرباء، ومصر بها من 1500 لـ2000 سيارة كهربائية، مشيرًا إلى أن الدولة لديها خطة متكاملة لتوفير محطات شحن الكهرباء في مختلف المحافظات.