الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أبو جبل وفتوح.. تألق في "الكان" وغياب في أبطال إفريقيا

أبو جبل
أبو جبل

افتتح الزمالك مبارياته في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا مساء أمس السبت، بتعادل إيجابي مخيب للآمال على ملعبه، ستاد القاهرة الدولي، وأمام جماهيره مع فريق بترو أتليتكو الأنجولي، بهدفين لكل فريق، ليخسر الزمالك أول نقطتين في مشواره بدور المجموعات، ويحتل المركز قبل الأخير في المجموعة الرابعة برصيد نقطة وحيدة.

مردود فني منخفض من بعض اللاعبين في الفريق

وظهر خلال المباراة هبوط المستوى الفني المفاجئ لعدد كبير من لاعبي الفريق، ولعل أبرزهم الثنائي محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق، وأحمد فتوح الظهير الأيسر، اللذان ظهرا بمستوى مميز خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون، ولم ينجح المنتخب المصري في الظفر بلقبها عقب الخسارة أمام المنتخب السنغالي في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

مستوى مخيب لآمال الجماهير من أبو جبل أحمد فتوح

وضح جليا خلال مباراة الزمالك وبترو أتليتكو بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، أن أحمد فتوح كان دون مستواه المعهود لدى الجماهير، خاصة أن الهدف الأول للفريق الضيف جاء بسبب خطأ مشترك بينه وبين زميله التونسي حمزة المثلوثي، الذي لم يقم بالتغطية العكسية لمهاجم الفريق الأنجولي مما أسفر عن الهدف الأول لصالح بترو أتليتكو.

واستمر بعدها فتوح في تقديم المستوى المنخفض، ليس فقط على المستوى الدفاعي، بل أيضا على المستوى الهجومي من حيث جودة العرضيات لزملاءه في الفريق.

غضب جماهيري من أبو جبل 

وعلى الجانب الآخر، ظهر أبو جبل بأداء متذبذب بعض الشيء، خاصة في خروجه للتعامل مع الكرات العرضية المرسلة من الخصم، لتصب الجماهير غضبها على الحارس صاحب الـ33 عاما عقب المباراة، ثم زادت التصريحات التي أدلى بها «جاباسكي» إلى أحد الصحف السعودية في الساعات الأخيرة ، من غضب جماهير القلعة البيضاء، والتي أفاد خلالها بتمنيه الاحتراف بالدوري السعودي لأنه متابع جيد له، ويتبقى في عقده 6 أشهر فقط؛ لتتهمه الجماهير بتقديم أداء جيد مع المنتخب بهدف التسويق لنفسه والرحيل عن الفريق خلال الفترة المقبلة.