الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تعديل النتيجة مقابل 200 جنيه.. "الرئيس نيوز" يكشف تعرض طلاب الإعدادية للنصب

الرئيس نيوز

كشف «الرئيس نيوز» حالات النصب المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تدعى صفحات قدرتها على رفع درجات طلاب الشهادة الإعدادية من خلال إعلانات منتشرة على الفيس بوك.


وتواصلت محررة الرئيس نيوز وفور التواصل مع الصفحة قامت الصفحة بإرسال رسالة محتواها:« دلوقتي متاح تعديل درجات مواد الصف الثالث الإعدادي بجميع المحافظات، بنرفع درجاتك ٤ مواد كحد أقصي وبيتم تقفيل المادة، والتعديل بيتم من الكنترول التابع للإدارة بتاعتك ونرد عليك خلال يومين من الدفع بصور قبل وبعد التعديل.


وتابعت الصفحة أن سعر المادة يصل ٢٠٠جنيه ومطلوب  رقم الجلوس واسم الطالب رباعي، واسم المحافظة، والدفع يكون عن طريق كرووت فودافون تصورها هنا +البيانات».

وأكد مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة ولا أحد يستطيع أن يتدخل فى تصحيح الكنترول في أي شهادة من الشهادات أو حتى صفوف النقل.

 

حذرت وزارة التربية والتعليم من هذه الصفحات وأن الغرض منها النصب على أولياء الأمور وجمع الأموال فقط.

 

أشارت المصادر إلى أن غرفة العمليات المركزية تتبع هذه الصفحات وتقوم بالبلاغ عنها للجهات المسئولة حتى يتم غلقها ومعرفة من خلف ذلك.

 

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الصفحات والإبلاغ عن أي صفحة تقوم بهذا الأمر.