الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

مرفق الكهرباء يوضح ضوابط استلام غرفة المحولات للعقارات السكنية

الرئيس نيوز

أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ان هناك ضوابط تلتزم بها شركة توزيع الكهرباء عند استلام غرفة المحولات للمنشآت السكنية بالقرى والمدن الذين يتم تغذيتهم على الجهد المتوسط بقدرة أكبر من 500 كيلو وات لتخصيصها لمحولات التوزيع أو الموزعات أو لوحات التوزيع المطلوبة لشبكات الجهود.

واضاف الجهاز في بيان له  عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" ان تلك الضوابط هي:



- تلتزم الشركة بأحكام المادة (60) من قانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015، والمادة (82) من لائحته التنفيذية.

- تتوقف أبعاد الغرفة على قدرة ونوع المحول المطلوب طبقاً للدراسة الفنية، وكذلك الأبعاد والمقاسات الفعلية للمهمات التي سيتم وضعها بغرفة المحول وإمكانية فرش المهمات.


- في حالة عدم مطابقة أبعاد الغرفة للأبعاد المطلوبة طبقاً لطبيعة المكان، يجب مراعاة أن تكون الأبعاد تسمح بسهولة دخول وفرش المهمات بشكل فني سليم وآمن للعاملين وإجراء أعمال الصيانة الوقائية والعلاجية بسهولة وأمان.

- يجب مراعاة ألا يعلو سطح غرفة المحول أو بجوارها أي مصدر للمياه سواء مطابخ او دورات مياه لحماية المهمات الكهربائية، هذا بالإضافة إلى أنه يجب تكون الحجرة مرتفعة عن مستوى سطح الأرض حتي لا يسمح بدخول مياه الأمطار لها.

- يجب مراعاة أن يتم فرش المهمات داخل الغرف طبقاً للرسومات المرفقة لكل حالة.

- في حالة وجود أي معوقات لاستلام الغرفة بالمواصفات السابق ذكرها يتم العرض على لجنة برئاسة المهندس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو من يفوضه لبحث ومعاينة وضع الغرفة على الطبيعة وإمكانية استلام الغرفة في حدود المساحة الإجمالية المطلوبة تقريباً أو طبقاً لشكل الغرفة من الداخل.