الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مظهر شاهين: إسلام بحيري باحث عن الشهرة ولا يعرف شيئا في العلوم الشرعية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور مظهر شاهين؛ الداعية الإسلامي؛ أن الكاتب إسلام بحيري ليس باحثا في الدين كما يعرف في وسائل الإعلام لافتا أنه لا توجد جامعة تمنح شهادة في هذا المجال.

وقال شاهين في مقابلة مع برنامج "مساحة حرة" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "لا يوجد ما يسمى باحث إسلامي؛ هناك باحث في الشريعة والعلوم الشرعية؛ الباحث في الدين يعني أنه بأبحاثه سوف يعدل في الدين والدين الإسلامي اكتمل".

وأضاف: "هناك باحث في العلوم الشرعية أو البلاغة؛ ويقال على الشخص باحث في المجال حين يناقش الدكتوراه؛ والباحث يكون في المادة التي حصل فيها على الليسانس".

وتابع: "أريد أن أعرف هل حصل إسلام بحيري على الليسانس أو دكتوراه في أي شيء إسلامي؟ هو يمكن أن يكون باحث عن الشهرة أو الشو".

وأكمل: "كلام إسلام بحيري عن شيخ الأزهر يشابه مثلما أقف أمام الهرم وأنا أمتلك ليسانس دراسات إسلامية وماجستير ودكتوراه وأقول إن الهرم فيه خطأ هندسي؛ كل كلامي له قيمة؟ ليس له قيمة حين أتحدث عن الهرم".

واختتم: "حين يقول إسلام بحيري لشيخ الأزهر كلامك خطأ في يا فضيلة الامام تماما مثل كلامي عن الهرم؛ من يقول لفضيلة الإمام أنت كلامك خطأ يجب أن يكون على نفس درجته العلمية أو في نفس المكانة الأدبية؛ كلام اسلام تعدى ما بعد الحد؛ أن تخطئ الامام الأكبر على الهواء وانت لا تعرف شيء في العلوم الشرعية تماما كما أتحدث عن الهرم".