الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

كل ما تريد معرفته عن فيكتور جوميز حكم مباراة مصر والسنغال

فيكتور جوميز
فيكتور جوميز

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مهمة الإدارة التحكيمية بمباراة منتخبنا الوطني مع نظيره السنغالي في الدور الهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقامة حاليا في الكاميرون، إلى الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، فمن هو فيكتور جوميز الذي أسندت إليه مهمة الإدارة التحكيمية لختام العرس الأفريقي الذي سيختتم غدا الأحد.

من هو فيكتور جوميز حكم مباراة مصر والسنغال؟

فيكتور جوميز حكم جنوب أفريقي من مواليد 15 ديسمبر عام 1982 بمدينة جوهانسبرج، ويندرج من أصول برتغالية.
خاض فيكتور جوميز أولى مبارياته في الدوري الجنوب أفريقي عام 2008، وحصل على الشارة الدولية عام 2011.

أرقام فيكتور جوميز خلال مسيرته التحكيمية 

أدار جوميز 302 مباراة خلال مسيرته التحكيمية، أشهر البطاقة الصفراء في 975 مناسبة، بينما أشهر البطاقة الحمراء المباشرة 47 مرة، بينما أشهر البطاقة الصفراء الثانية والحمراء 32 مرة، واحتسب 106 ركلة جزاء.
وخاض جوميز 17 مباراة للمنتخب والأندية المصرية، تمكنت الفرق المصرية من الفوز في 10 مباريات منها والتعادل في لقاء وحيد، وتعرصت للخسارة في 4 مباريات.
وأشهر جوميز البطاقة الصفراء في مباريات الفرق المصرية 29 مرة، بينما أشهر البطاقة الصفراء الثانية والطرد مرة وحيدة، ولم يحتسب أي ركلات جزاء.
فيما أدار 4 مباريات للمنتخب المصري، كان أخرها لقاء منتخب ليبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022، والتي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة.
وإجمالا، فاز المنتخب المصري في جميع المباريات الـ4 التي أدارها فيكتور جوميز، وأشهر صاحب الـ39 عاما الإنذار 11 مرة خلال تلك المباريات.
وتعد أبرز مواجهة أدارها جوميز للفرق المصرية هي مباراة الزمالك والترجي التونسي في كأس السوبر الأفريقي عام 2020، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بثلاثية مقابل هدف، ليحقق بعدها لقب البطولة.