السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الممثلين عن أزمة محمد صبحى: تيارات معينة تريد زرع الفتنة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أشرف زكي؛ نقيب المهن التمثيلية أن النقابة تؤكد على القيمة الكبيرة للفنان محمد صبحي وأنه جزء من تاريخ الفن المصري وأننا نحترمه ونقدره.

وقال زكي في مداخلة هاتفية لبرنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "أكدنا أيضا على أنه من حق الدول أن تختار مسمياتها أو السياسيات التي تجدها مناسبة ولا يحق لنا التدخل".

وأضاف: "العلاقة الفنية بيينا وبين الدول العربية والمملكة العربية السعودية كبيرة جدا والخلاف أمر طبيعي؛ طبيعي أن يكون هناك خلال في وجهات النظر أو الرؤي؛ وهناك متطوعين لإفساد هذه العلاقة".

وتابع: "ماذا يريد الناس؟ يريدون لعب دور نقيب المهن التمثيلية؛ تحدثت مع الفنان محمد صبحي؛ ولن نعكر صفو العلاقة الكبيرة بيننا وبين المملكة العربية السعودية".

وأوضح: "يهمني أهل مهنتي؛ واختيار توقيت التدخل من النقابة أمر يعود إلينا؛ لماذا تريدون زراعة الفتنة؟ نحن أسرة واحدة سواء في مصر أو السعودية".

وأكمل: "مع احترامي؛ الاستقبال العظيم الذي يستقبل به الفنان المصري في المملكة العربية السعودية لا يمكن إنكاره وحين ذهب الفنان يحيى الفخراني وعرض الملك لير في السعودية وتم تكريمه وشريف عرفة ودلال عبد العزيز وسمير غانم".

وواصل: "60% من الأعمال الفنية في السعودية مصريين وإذا حدثت مشكلة والأستاذ محمد صحبي غاضب من أمر ما أو الطرف الأخر غاضب من أمر ما نجلس معا ونحل المشكلة".

واختتم: "لا توجد مشكلة؛ هناك طرف قال أمر ما والطرف الأخر رد عليه؛ وحتى ما كتبه باسم سمرة لاحقا خرج بتصريح لاحقا يؤكد على احترامه للجميع؛ أرفض أن تتدخل تيارات يعرفها الجميع لضرب الفن المصري في مقتل".