الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اقتراب موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2022

الرئيس نيوز


يترقب العديد من طلاب الثانوية العامة في مختلف المحافظات، موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2022، عقب الانتهاء من جميع امتحانات منذ عدة أيام، خاصة بعد تحويل جميع الامتحانات الخاصة بهم من إلكترونية إلى ورقيا.

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم أن رصد الدرجات والتصحيح في الوقت الحالي يتم بشكل سريع من أجل ظهور جميع النتائج الخاصة بجميع الطلاب.


موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2022


ومن جانبه، أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30% للصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسى الأول، مشيرا إلى أن ذلك يأتى ذلك تيسيرا على الطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الهدف الرئيسي من الامتحانات في الثانوي العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2022

وقد تم اعتماد جدول امتحانات الصف الأول الثانوي بحيث يكون بالتعادل مع جدول ثانية ثانوي لتحقيق نظام التباعد الاجتماعي وتقليل كثافة الطلاب في لجان الامتحانات حرصت على سلامتهم.

وكان جدول امتحانات الصف الأول الثانوي عام 2022 الترم الأول:

السبت الموافق 22 يناير: امتحان مادة اللغة العربية
الاثنين الموافق 24 يناير: امتحان مادة الكيمياء - ومادة الجغرافيا
الأربعاء الموافق 26 يناير: يجرى امتحان مادة التاريخ - وامتحان مادة الأحياء
السبت الموافق 29 يناير: يتم إجراء الامتحان لمادة اللغة الأجنبية الأولى
الاثنين الموافق 31 يناير: امتحان مادة الفيزياء - ومادة الفلسفة والمنطق
الأربعاء الموافق 2 فبراير: امتحان مادة الرياضية- ومادة اللغة الأجنبية الثانية

الجدير بالذكر أن طلبة الصف الأول الثانوي عام 2022 كانوا قد استلموا التابلت مع بداية العام الحالي الدراسي 2022، وقد تم تفعيله وكذلك تحميل عليه بنك المعرفة، وجميع الكتب المدرسية والمنهج الخاص بالطالب، إلا أنه لن يتم الامتحانات عليه هذا العام، خوفا من حدوث أي عطل في الانترنت قد يسبب التوتر أو الارتباك لدى الطلبة داخل اللجنة في المدارس.


قد يهمك أيضا..

اعرف الآن نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول ٢٠٢٢