الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأزهر للفتوى: نحرص على أن يكون الفن موجه لبناء الإنسان

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أسامة الحديدي المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية أن الأزهر الشريف يرى أن الفن رسالة تساعد في بناء الشخصية المصرية.

وقال الحديدي في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "النبي صلي الله عليه وسلم يقول كل أمتي معافى إلا المجاهرين كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا، ثم يصبح وقد ستره الله عليه فيقول: يا فلان، عملت البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربه، ويصبح يكشف ستر الله عنه".

وأضاف: "الشخص يتباهى بالفضيحة أو أنه يروج للأمر في مجتمع له قيمه وأخلاقه؛ ونحن في الأزهر نتناول الأطر العامة للأمر التي يجب أن نسير إليها".

وتابع: "النبي صلي الله عليه وسلم يقول كلا والله لتأمرن بالمعروف ولتنهَوُن عن المنكر، ولتأخذُن على يد الظالم والمقصود الظالم لنفسه والبعيد عن الأخلاق وفي السابق كان الجار موجه وفي هذا الاتجاه نضع أطر عامة للحفاظ على الأخلاق والشخصية المصرية".

وأكمل: "دور الفن مهم جدا وهو ما يجعلنا أكثر حرص على أن يكون الدور موجه لبناء الإنسان ولدينا ألاف القدوات الصالحة ومناقشة المشكلات يجب أن يتوافق مع قيم المجتمع وأخلاقه".

واختتم: "موقف الإسلام من الشذوذ الجنسي معروف وهو سواء المرض أو السلوك إذا كان الأمر مرض فلابد أن يعالج الشخص والموضوع مرفوض في الإسلام وهو أمر منكر ومجرم ومحرم في الإسلام".