الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرياضة يعلق على تأهل المنتخب إلى ربع نهائي بطولة الأمم الأفريقية

الرئيس نيوز

هنأ الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة الشعب المصري بتأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى ربع نهائي بطولة الأمم الأفريقية.

وقال صبحي في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "ام بي سي مصر": "ما حدث اليوم كبير وشيء يمنحنا الثقة في منتخبنا الذي يعاد بنائه ويجب أن ندعم؛ الناقد الفني عليه أن يقوم بدوره ولكن لا يجب أن يؤدي الأمر لأن نكون ضد أنفسنا".

وأضاف: "بداية البطولات الأفريقية لا تعبر عن استمراريتها؛ هناك فارق بين المباراة الأولى وهذه المباراة؛ المنتخب الوطني من بعد 2011 لا يحقق نتائج وحتى عندما تأهلنا لكأس العالم خسرنا كافة المباريات وفي 2019 أقمنا بطولة الأمم الأفريقية بشكل رائع ولم نحقق نتائج ولذلك كان لابد من وقفة".

وتابع: "هذه الأمور أدت إلى أن تكون هناك وقفة وتغيير وإعادة بناء وهذا الجيل من اللاعبين يضم لاعبين على مستوى عالي من الاحتراف؛ وبداية من مباراة ليبيا وخلال الدورة العربية كانت هناك روح تخاف على قميص المنتخب".

وأوضح: "يجب أن يكون هناك نقد فني ولكن لا يجب أن يزيد عن كونه نقد فني؛ منتخب مصر موجود في البطولة ولا صوت يعلو فوق صوت المعركة".

وأكمل: "بعد المباراة قام وزير الشباب والرياضة الجزائري بتوجيه التهاني لي وتحدثنا بشكل طريق؛ وأنا متواصل مع الفريق باستمرار وتحدث مع الأستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة ورئيس ونائب الرئيس الأستاذ خالد الدرندلي".

وواصل: "لابد من دعم المدير الفني وقلنا أن اللاعبين عليهم بذل الجهد ولا نمتلك تغير المدرب في وسط البطولة؛ واللجنة التي تعاقدت مع المدرب تعاقدت بناء على السيرة الذاتية للمدرب والأداء قابل للنقد ولكن يجب أن نكون محفزين؛ شاهدنا فرق كبرى تعثرت والإعلام المصاحب للدولة دعمهم وساندهم؛ وحين ودعت الجزائر الشقيقة البطولة كان هناك دعم للفريق وأن أمامهم تصفيات كأس العالم".

واختتم: "لم يعد هناك فريق ضعيف في البطولة الأفريقية ويجب بذل الجهد في كل مباراة ومباراة اليوم كانت مباراتين وليست مباراة واحدة وفي علوم التدريب بعد بذل أعلى مستوى يحدث انخفاض ولكن إن شاء الله يكون هناك استشفاء جيد قبل المباراة القادمة".