الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير التعليم يعلق على إغلاق بعض المدارس الدولية بسبب كورونا

الأحد 23/يناير/2022 - 01:17 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم؛ أن الفصل الدراسي الأولى سار بشكل جيد وامتحانات النقل انتهت الأسبوع الماضي وكذلك التعليم الفني.

وقال شوقي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الفصل الدراسي الأول سار حضوريا وحققنا نجاح كبير نشكر كل من اشترك فيه".

وأضاف: "المعلومات حول أوميكرون متغيرة والقرار النهائي بشأن الدراسة يعود إلى لجنة إدارة الأزمة الجداول كما هي وتعلمنا كثيرا في الإجراءات الاحترازية والفجوة التعليمية التي سببتها كورونا كانت كبيرة".

وتابع: "مصر صنفت من أفضل 5 دول تعاملا مع التعليم في ظل أزمة كورونا واستفدنا من الأمر في تطوير منصات تعليمية الكترونية وأصبح لدينا حلول متنوعة للتعامل مع الموقف".

وعن إغلاق بعض المدارس بسبب إصابات كورونا قال شوقي: "هناك أقل من 10 مدارس دولية سوف نوجه لها رسالة شديدة اللهجة غدا لأن هناك نوع من المبالغة في تطبيق التعليمات وعدا العشرة مدارس الموضوع غير وارد في كافة أنحاء الجمهورية".

واختتم: "كل المعلمين والإداريين تم تطعيمهم وسوف نرسل للمدارس الدولة العشرة من أجل التحقيق ولابد أن ننتظر لنرى نتيجة ذلك وفي الصورة الكبرى العام الدراسي الذي يضم 25 مليون طالب يسير على أفضل ما يكون".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads