الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

بـ 4 إجراءات.. "المحليات" توضح القواعد التنفيذية لاستمرار ندب الموظفين

الرئيس نيوز

أصدرت إدارات المحليات تعليماتها بشأن القواعد التنفيذية لاستمرار ندب موظفى الدولة بعد العام الرابع طبقًا للكتاب الدورى رقم 3، 4 لسنة 2020 الصادر من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.
وأشارت إلى أن قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية حددا مدة الندب بما لا يتجاوز الأربع سنوات وبالتالى يتعين على المنتدبين الذى ينتهى ندبهم للعام الرابع اتباع الإجراءات الآتية: 
استمرار الندب بعد العام الرابع مشروط باتخاذ إجراءات النقل وبالتالى يقوم الموظف المنتدب بتقديم طلب النقل إلى الجهة المنتدب منها أولًا "الجهة الأصلية"، وفى حالة الموافقة يمتنع على الجهة المنتدب منها إصدار قرار بإلغاء ندبه.
يتم إرفاق صورة من الموافقة على النقل إلى الجهة المنتدب إليها مع طلب تمديد الندب لحين استكمال إجراءات النقل وذلك قبل شهرين على الأقل من نهاية العام الرابع.
يمتنع على الجهة المنتدب إليها الموظف إخلاء طرفه إلا فى حالة عدم موافقة الجهة المنتدب منها على نقله وطلبت إخلاء طرفه فور انتهاء العام الرابع للندب.
فى حالة رفض الجهة الأصلية اتخاذ إجراءات نقل الموظف ولم تمانع فى إعارته يحق للموظف المنتهى ندبه التقدم لإعارة داخلية لنفس الجهة التى كان منتدب إليها مع قبول شروط الإعارة وذلك قبل نهاية العام الرابع للندب.