الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

العاملون بماسبيرو: وقف احتجاجاتنا خلال احتفالات 25 يناير ولن نسمح باستغلالنا سياسيًا

الرئيس نيوز

كشف عدد من العاملين بالهيئة الوطنية للإعلام أنهم اتخذوا قرارا فيما بينهم بتوقف احتجاجاتهم يوم 25 يناير المقبل، مؤكدين أنهم مستمرين في المطالبة بمستحقاتهم مع الأخذ في الاعتبار رفضهم لتسييس احتجاجاتهم واستغلالها سياسيا من أي جهة.

وقرر العاملون أن يستمروا في وقفاتهم بـ"بهو ماسبيرو" غدا الأحد والاثنين، بمشاركة من العاملين بالقنوات الإقليمية في محافظات مصر المختلفة، ولكنهم سيتوقفوا عن الاحتجاجات يوم 25 يناير خشية أن يدخل بينهم دخلاء لافساد الأمور ومحاولة الوقيعة.

وتوجه عدد من العاملين في الهيئة الوطنية للإعلام "ماسبيرو" برسائل لزملائهم عبر فيديوهات البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنشورات الكترونية، للتأكيد على عدم وقوفهم يوم 25 يناير تقديرا للدولة المصرية ودعما لجهودها في مواجهة أي محاولات لبث الفتنة بين المواطنين.

وقال خالد السبكي رئيس نقابة العاملين بالقطاع الاقتصادي في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أن الجميع توافقوا على عدم الوقوف يوم 25 يناير المقبل، مشيرا أن هذا الأمر يعد التزاما منهم كمواطنين وكأبناء للمبنى العريق في دعم الدولة المصرية، ورفض أي محاولات لاستغلال حالة الاستياء في ماسبيرو لتحقيق أغراض سياسية لا علاقة لها بأزمة العاملين في ماسبيرو على الإطلاق، ولن يسمح أبناء ماسبيرو باستغلالهم سياسيا ضد الدولة أو توريطهم بأي شكل من الأشكال.

وفي نفس السياق، سعت عدد من القنوات الإخوانية خلال الفترة الماضية لاستغلال أزمة العاملين في ماسبيرو، وحاولوا توظيفها سياسيا، مروجين أن الاحتجاجات لها أهداف سياسية، وهو ما نفاه أبناء المبنى، الذين رفضوا الظهور أو الحديث مي أي قناة خارجية طوال أيام الاحتجاجات التي تزيد عن 20 يوما.