الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الصحة" توضح حقيقة اتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة زيادة إصابات كورونا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور حسام عبد الغفار؛ المتحدث باسم وزارة الصحة؛ أن الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا تعد مزيد من الالتزام والتوسع في توزيع اللقاحات.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "العالم متفق على أن التوسع في اللقاحات يقلل شدة الإصابات والوفيات والالتزام بالإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامات والابتعاد عن التجمعات".

وأضاف: "إجمالي جرعات التطعيم زاد عن 61 مليون و362 ألف و576 ما بين جرعة أولى وثانية ووصلنا إلى 40.1% من الفئات المستهدفة باللقاحات".

وتابع: "الفئات المستهدفة باللقاحات حوالي 60 مليون مواطن ونستهدف الوصول باللقاحات إلى 70% من هذا العدد".

وأكمل: "لدينا إجابات واضحة لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على صحة المواطن؛ الدولة وفرت اللقاحات والواقيات ونقوم بتوعية مستمرة وكل أنواع اللقاحات موجودة بشكل مجاني ولم يبقى سوى الحصول على اللقاحات".

وأوضح: "بالنسبة المستشفيات المملوكة للدولة لم يعد هناك ارتباط طردي بين زيادة الإصابات ودخول المستشفيات ونسبة الإشغال لا تزيد عن 9% في الأقسام العادية وفي الرعاية المركزة 40% وعلى أجهزة التنفس الصناعي 23%".

واختتم: "معدلات الإصابة الكبيرة قد يعني الدخول للمستشفيات وغير الحاصلين على اللقاحات هناك فرصة أكبر لحجزهم في المستشفيات ولذلك يجب عن من لم يحصل على اللقاح التقدم والحصول عليه".