الأحد 25 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

والدة قاتل شقيقته حرقا للقاضي: "بنتي ماتت ومليش غير ابني.. سامحوه"

الأربعاء 19/يناير/2022 - 11:40 ص
الرئيس نيوز
طباعة
بين الحزن على مقتل ابنتها على يد شقيقها، والخوف من مجهول ينتظر ابنها المتهم حال معاقبته بحكم مشدد، حضرت والد المجني عليها والمتهم بقتل شقيقته حرقا إلى جلسة محاكمة ابنها بمحكمة جنايات المنصورة، أمس الاثنين، وطلبت من القاضي مسامحة ابنها وتنازلها عن الدعوى المدنية.

وقالت الأم للقاضي: «ابني عمل كده من ضغط مراته عليه، هي السبب خليته يكره أخته ويبهدلنا، وكنا في مشاكل كتير بسببها، وهى اللي دفعته لحرق شقيقته وشقتنا»، مضيفة: «بنتي ماتت ومفيش باقي غير ابنى ده، سيبه أتسند عليه وربنا يرحم وداد بنتي حقها عند ربنا».

وبكت والدة المتهم والمجني عليها وهي تقول: «أنا مسامحاه ومتنازلة عن الدعوى المدنية ونفسى أن حضرتك ترحمه وتسامحه».

وأخرج رئيس الدائرة المتهم من محبسه وطلب منه أن يقبل رأس أمه وقدميها قائلا: «وجودك النهارده مهم يا حاجة وانت يا ابنى بوس رأسها وقدميها وإيديها، دي أمك وهى اللى هتدخلك الجنة».

كان مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة الكردي بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق بمنزل بناحية كفر الكردي دائرة القسم ووجود مصابين، وتداول أهالي قرية كفر الكردي مقطع فيديو تظهر فيه المجني عليها، والنار مشتعلة بها، وهي خلف بوابة مدخل العقار ولم يتمكن أحد من إنقاذها حتى حضرت الشرطة.

وانتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين إصابة وداد زكريا محرز محمد عوف، 25 عاما، حاصلة على بكالوريوس تجارة وتعمل بجمعية أهلية خاصة بالكردي، بحروق من الدرجة الثانية بالوجه وفروة الرأس والعنق أعلى الصدر والكتف اليمنى والذراع اليسرى، وتم عمل الإسعافات اللازمة لها بمستشفى ميت سلسيل وتم تحويلها إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة ولقيت مصرعها بعد يومين من الحادث متأثرة بجراحها.

كما تبين أن الحريق بمنزل زكريا م وبالمعاينة تبين أن المنزل مكون من 3 طوابق على مساحة 150 م2 تقريبا، وأن الحريق نشب بشقة بالدور الثالث مكون من غرفتين نوم وصالة وحمام ومطبخ، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة الحماية المدنية كما تبين احتراق محتويات الشقة بالكامل.

وبسؤال المجنى عليها قبل وفاتها، قررت قيام شقيقها محمد، 42 عاما، حاصل على دبلوم تجارة ومقيم بذات العنوان، بسكب بنزين عليها من جركن بلاستيكي كان بحوزته ثم إشعال النار بها باستخدام قداحة «ولاعة» وذلك لوجود خلافات بينهما بسبب الميراث.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وبسؤاله اعترف بارتكاب الواقعة، وعلل فعلته بوجود خلافات كبيرة بينه وبين شقيقته على الميراث وتقسيم المنزل، وبإرشاده تم ضبط الجركن البلاستيكي المستخدم وكذا الولاعة المستخدمة.

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements
Advertisements