الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الاتحاد العربي للتطوع: "رب اجعل مصر واحة أمن وسلام"

الرئيس نيوز

استهل رئيس الاتحاد العربي للتطوع، حسن بو هزاع، حديثه بقول بالآية الكريمة «ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين»، داعيًا لمصر: «رب اجعل هذه الأرض واحة أمن وسلام».

وتوجه خلال جلسة بعنوان «تجارب تنموية في مواجهة الفقر» ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، صباح الأربعاء، بحديثه إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي: «أرفع لكم أسمى آيات التهاني والمباركات بمناسبة نجاح وتميز منتدى شباب العالم»، متوجهًا بالشكر للجنة المنظمة على حسن الاستقبال والتنظيم.

وأكد أن الفقر يؤثر على جهود الدول في التنمية، موضحًا أن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على الدول، إذ أن 88 مليونا إلى 100 مليون تأثروا سلبا بسبب جائحة كورونا، وفقا لإحصائيات للأمم المتحدة.

وذكر أن «حياة كريمة» مبادرة رئاسية استطاعت تحقيق المعادلة الصعبة وهو اشتراك الجميع في مبادرة تساهم في التخفيف من أعباء الفقر والحاجة لـ60 مليون نسمة، متابعًا: «معجبون بتلك المبادرة والمؤسسة العريقة التي تخفف من آثار الفقر وتساهم في تعزيز الصحة وتوفير الغذاء والسكن الملائم».

وتابع: «يشرفنا أن نكون سفراء وشركاء استراتيجيين للمبادرة ومساعدة حكوماتنا على تبني تلك المبادرة، أنا معجب بالتجربة المصرية ومبادرات الرئيس السيسي واهتمامه بالقطاع الأهلي ومنظمات المجتمع المدني، وإطلاق 2022 عاما للمجتمع المدني، دليل على إيمان مصر بالشباب المتطوع ومساهمته في تنمية المجتمعات».

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، جلسة بعنوان «تجارب تنموية في مواجهة الفقر» وذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث من النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء.